اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصر: شمال إفريقيا أكثر المناطق التي تعاني من الإجهاد المائي في القارة السمراء وزير السياحة السوري: إطلاق تأشيرة الدخول الإلكترونية مطلع شهر مايو المدمرة جماران في خليج عدن.. قرار عاجل من إيران لتأمين سفنها التجارية في البحر الأحمر أطفال غزة.. اليونيسيف تكشف معلومات صادمة عن وحشية إسرائيل أمطار غزيرة وصواعق.. مصرع 63 شخصا بسبب الطقس السيئ فى باكستان «الصحة العالمية» تصدر بيان صادم بشأن مستشفيات غزة الدعم الأمريكي لإثيوبيا.. تقديم 154 مليون دولار كمساعدات إنسانية 194 يوم على العدوان ضد غزة.. إسرائيل تقصف مصنع للأدوية في دير البلح زيلينسكي يثير الجدل: دعم الغرب لإسرائيل وتوترات أوكرانيا يهددان الاستقرار العالمي إعلام أمريكي يتحدث عن سبب ”تجميد” المفاوضات بين ”حماس” وإسرائيل يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة

لا ترتب سريرك.. الفوضى تخلصك من حشرة ضارة

ترتيب السرير في الصباح
ترتيب السرير في الصباح

اعتدنا على أن ترتيب السرير فور الاستيقاظ هو عادة جيدة يفعلها الأشخاص المميزون بالنظام والنشاط، لكن الخبراء حذروا من أن هذه العادة قد تسبب ضرر كبير.

حشرة عث الغبار

وفقًا لصحيفة “ديلي ستار” البريطانية، قال بوفينز، خبير متخصص في دراسة النوم، إنه يجب ترك الأسرة غير مرتبة للمساعدة في قتل حشرات الفراش الصغيرة الموجودة تحت الأغطية والتي تسمى "عث الغبار" لأنها تتكاثر في النظافة وتقتلها الفوضى.

الدفء والجلد الميت

وتتكاثر هذه المخلوقات الصغيرة، التي يبلغ طولها حوالي ربع ملليمتر، في المناطق الساخنة الدافئة مثل ملاءات السرير وتتغذى على خلايا الجلد الميتة؛ بينما كشف خبراء أن ترك السرير فوضويًا قد يساعد في قتلهم لأنهم سيتضورون جوعًا.

وقال بوفينز إن السرير المرتب بشكل مثالي هو نقطة ساخنة لعث الغبار، وهو بمثابة مساحة دافئة مثالية لهذه الحشرات للبقاء على قيد الحياة.

ترتيب السرير يسبب الربو والحساسية

وذكر أن ترتيب السرير في الصباح يسمح لهذه الحشرات بالبقاء على قيد الحياة والتكاثر والنمو، ما قد يؤدي إلى الإصابة بالربو أو الأكزيما أو الحساسية المحتملة المشابهة لحمى القش، وقد تشمل الأعراض احتقان الأنف والطفح الجلدي والعطس والعيون الدامعة.

ساعة واحدة من الفوضى تكفي

واقترح الخبراء ترك السرير غير مرتب لمدة ساعة على الأقل لتجويع عث الغبار، وإزالة العديد منها من الفراش، ولهذا السبب أيضًا لا ينصح بالنوم صباحًا على نفس السرير، وفقًا للصحيفة البريطانية.

وقال الخبراء إن القيام بذلك سيسمح بإخراج الرطوبة والعرق الذي تكوَّن طوال الليل من السرير، لافتين إلى أن تغيير الملاءات كل أسبوع والحفاظ على غرفة جيدة التهوية سيمنع حشرة الفراش من التكاثر.