اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مكافحة الإرهاب في الصومال: تقدم ونجاحات في معركة ضد حركة الشباب بسبب تصويت بلدانهم لصالح فلسطين.. إسرائيل تستدعي سفراء 6 دول سياسي لبناني: فرنسا لا يمكنها تغيير الوضع بين إسرائيل و”حزب الله” بعد انحصار نفوذها الأزهر للفتوى: صيام الست من شوال يعوض النقص في رمضان مأساة غزة.. استمرار الحصار يهدد بمزيد من المجازر الإنسانية والتجويع المفتي في اجتماعات مجلس المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض: الاجتهاد الجماعي من الناحية الواقعية أصبح مبدأً لا يمكن الاستغناء عنه هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز القدرات الابتكارية لفتح آفاق واسعة أمام المجتمعات لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس البترا الأردنية تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي علاقات تاريخية راسخة تتطور باستمرار.. أمير قطر يبدأ جولة في 3 دول آسيوية غدا الأحد

تباين في بداية شهر رمضان بين الدول الإسلامية

تشهد الدول العربية في هذا العام تباينًا في تحديد بداية شهر رمضان المبارك، حيث أعلنت بعض الدول أن يوم غدٍ الاثنين هو أول أيام الشهر الكريم، في حين لم تتمكن دول أخرى من رؤية الهلال في هذا اليوم لتحديد بداية الصوم.

أعلنت دول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة قطر والكويت ومصر وسوريا ولبنان واليمن والأراضي الفلسطينية والعراق، أن يوم الإثنين هو أول أيام رمضان، تم الاعتماد في هذه الدول على رؤية الهلال لتحديد بداية الشهر الكريم وبدء الصوم وأداء العبادات الرمضانية.

في المقابل، أعلنت سلطنة عُمان والأردن وإيران وبروناي وإندونيسيا وماليزيا وسنغافورة أن الاثنين هو المكمل لشهر شعبان، وبالتالي سيكون الثلاثاء هو أول أيام الصوم، تعذرت رؤية الهلال في هذه الدول مساء الأحد، مما أدى إلى تأجيل بداية الشهر الكريم.