اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بسبب تصويت بلدانهم لصالح فلسطين.. إسرائيل تستدعي سفراء 6 دول سياسي لبناني: فرنسا لا يمكنها تغيير الوضع بين إسرائيل و”حزب الله” بعد انحصار نفوذها الأزهر للفتوى: صيام الست من شوال يعوض النقص في رمضان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الاحتلال يقود حرب تجويع المفتي في اجتماعات مجلس المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض: الاجتهاد الجماعي من الناحية الواقعية أصبح مبدأً لا يمكن الاستغناء عنه هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز القدرات الابتكارية لفتح آفاق واسعة أمام المجتمعات لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس البترا الأردنية تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي علاقات تاريخية راسخة تتطور باستمرار.. أمير قطر يبدأ جولة في 3 دول آسيوية غدا الأحد البنك الدولي يحصل على 11 مليار دولار لتعزيز قدراته على الإقراض

تقديم ألف مصحف.. الأوقاف المصرية تقدم مساعدات إنسانية لأهالي غزة

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن مبادرة إنسانية جديدة تهدف إلى تقديم المساعدة لأهالي قطاع غزة المحاصرين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المستمرة لتخفيف الحصار الغذائي الذي يعاني منه أهل غزة منذ بداية الحرب في أكتوبر الماضي.

تهدف هذه المساعدات الإنسانية إلى تلبية احتياجات الأهالي في غزة وتوفير الغذاء والمواد الأساسية لهم، وذلك للتخفيف من المعاناة اليومية التي يواجهونها جراء الحصار الصارم، وتأتي هذه المساعدات كجزء من التضامن العربي والدولي مع شعب غزة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

تشمل المساعدات التي ستقدمها الوزارة 20 طنًا من السلع الغذائية، بهدف تلبية احتياجات الأسر في غزة وتوفير المواد الغذائية الأساسية، وبالإضافة إلى ذلك ستقوم الأوقاف المصرية بتقديم ألف نسخة من كتاب الله عز وجل لأهل غزة، وذلك بمناسبة بداية شهر رمضان المبارك في عام 2024. تأتي هذه المبادرة الإنسانية لإظهار التضامن والدعم الروحي للأهالي في غزة خلال هذا الشهر الفضيل.

وتعكس هذه الجهود المشتركة للتخفيف من معاناة الأهالي في غزة، التزام الأوقاف المصرية بمساعدة الشعب الفلسطيني وتوفير الدعم اللازم لهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها، وتشكل هذه المبادرة جزءًا من الجهود الإنسانية العربية والدولية لتخفيف الحصار الغذائي وتوفير الدعم الضروري للشعب الفلسطيني في غزة.

وبهذه المناسبة، عبّر الدكتور محمد مختار جمعة عن أمله في أن يتم فك كرب أهالي غزة قبل حلول شهر رمضان المبارك، وأن يجلب هذا الشهر الكريم الرحمة والسلام والرخاء للشعب الفلسطيني في غزة.

وجاء تفاصيل الشاحانت التي دخلت قطاع غزة من معبر رفح كالتالي:

1- 4 شاحنات غاز
2- 3 شاحنات سولار
3- 12 شاحنة مواد غذائية
4- 6 شاحنات طحين
5- 12 شاحنة مساعدات إماراتي
6- 4 شاحنات مياه
7- شاحنتان مواد تنظيف
8- شاحنة ملابس
9- 3 شاحنات فرشات
10- 3شاحنات بطانيات
11- 5 شاحنات خيام
12- 8 شاحنات مشاطيح خبز مصري