اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رؤساء ولكن نصابون.. بقلم محمود نفادى

الكاتب الصحفي محمود نفادى
الكاتب الصحفي محمود نفادى

هذا العنوان ليس من اختياري ولكن السبب في اختياري له؛ هو الحكم الذي أصدرته إحدى المحاكم الأمريكية ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالزامه بدفع غرامة ضخمة تقدر ب 454 مليون دولار فرضت عليه في قضية الاحتيال المدني.

وكان القاضي الذي يشرف على المحاكمة أصدر حكمه في القضية أمس الأول، مما يعني أن لدى الرئيس الأمريكي السابق ترامب أو النصاب العالمي الأمريكي ترامب 30 يوما لدفع الغرامة أو الحصول على سند بالمبلغ الإجمالي، حسبما ذكرت إحدى وكالات الأنباء العالمية.

والمبلغ يتضمن غرامة قدرها 354 مليون دولار إلى 100 مليون دولار فوائد وقائمة الرؤساء النصابون، تضم أيضًا كما نعلم رئيس الوزراء الإرهابي "نتنياهو" المتهم في عدة قضايا احتيال ونصب، ويحاول الاستمرار في حرب غزة والعدوان على المدنيين الفلسطينيين خشية محاكمته سياسيًا بسبب 7 أكتوبر أو محاكمة جنائية في بعض جرائم النصب.

كما أن الرئيس الأمريكي الحالي "بايدن" وبسبب ابنه لديه سجل حافل من جرائم النصب والاحتيال أيضًا منظورة أمام القضاء الأمريكي.

ولعل الانتخابات الأمريكية القادمة لن تشهد صراعا سياسيا وتصريحات سياسية، ولكن ستشهد تداول لقضايا جنائية ضد عمليات النصب سواء من جانب ترامب المرشح المحتمل أو من جانب بايدن المرشح المحتمل أيضًا.

ونفس الحال سوف تشهدها إسرائيل بسبب الجرائم والقضايا المتهم فيها الإرهابي نتنياهو.

موضوعات متعلقة