اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
أطفال غزة.. اليونيسيف تكشف معلومات صادمة عن وحشية إسرائيل أمطار غزيرة وصواعق.. مصرع 63 شخصا بسبب الطقس السيئ فى باكستان «الصحة العالمية» تصدر بيان صادم بشأن مستشفيات غزة الدعم الأمريكي لإثيوبيا.. تقديم 154 مليون دولار كمساعدات إنسانية 194 يوم على العدوان ضد غزة.. إسرائيل تقصف مصنع للأدوية في دير البلح زيلينسكي يثير الجدل: دعم الغرب لإسرائيل وتوترات أوكرانيا يهددان الاستقرار العالمي إعلام أمريكي يتحدث عن سبب ”تجميد” المفاوضات بين ”حماس” وإسرائيل يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة أردوغان: اتفقنا مع الرئيس بوتين على زيارة تركيا روسيا تتهم الولايات المتحدة بـ”التسبب في أزمة الشرق الأوسط الحالية” رئيس الوزراء العراقي: الأسباب التي بُني عليها التحالف الدولي لمحاربة داعش قبل عشر سنوات لم تعد موجودة

64 محاميًا مصريًا يقدمون دعوى أمام الجنائية الدولية ضد نتنياهو وآخرين بارتكابهم جرائم حرب وإبادة جماعية

قال المحامي المصري أيمن هارون، أنه تم تقديم دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد بنيامين نتنياهو وآخرين بتهمة ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية، وانه كان من ضمن المحامين الذين تضامنوا مع المستشار عادل سند السباعي مقدم الدعوة، التي أكدت على وحشية الأحداث في قطاع غزة والضفة الغربية ويدعو إلى التحقيق في تلك الجرائم.

وكان المستشار عادل سند السباعي، المحامي بالنقض، تقدم هو و 64 محامي مصري متضامنين معه، بدعوة أمام المحكمة الجنائية الدولية، ضد كلا من : بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، ويواف فالانت، وزير دفاع الاحتلال، وجيورا إيلاند،مستشار وزير الدفاع الإسرائيلي، ومميهاي إلياهو وزير التراث الإسرائيلي، إزرا ياخين الجندي الإحتياط بالجيش الإسرائيلي. يتهمهم فيها بقيامهم عمدا وتحت مسئوليتهم المباشرة في الفترة من 7 أكتوبر ٢٠٢٣ وحتى تاريخ تقديم تلك الشكوى بارتكاب مجموعة كبيرة ومستمرة بشكل يومى من الجرائم الوحشية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وقال السباعي في العريضة، أن ما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية ومدينة رفح الفلسطينية يرقى إلى جرائم الحرب والإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية حيث أنها عبارة عن مجازر وحشية وتدمير للبنية التحتية وفرض معيشة صحية.

كما افادت الشكوى ان استهداف المدنيين العزل من أطفال ونساء ورجال في أي وقت وفي أي مكان حيث افتقد قطاع غزة بالكامل الأمان، وأصبحت هناك مدن وشعب أعزل محتل على وشك النسيان إذا لم يتحرك كل ضمير حي في كل مكان ويقف أمام قسوة ووحشية وجبروت هذا الكيان الذي استباح كل شيء أثناء هذا العدوان.

وجاء بعريضة الدعوى، إن الكيان الصهيوني هو مجرد دولة وهمية وجدت نفسها في يوم وليلة صاحبة كيان وهيمنة دولية بمساعدة أمريكا ومعظم الدول الاستعمارية.

موضوعات متعلقة