الخميس 22 فبراير 2024 مـ 02:08 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

لتعزيز التعاون بينهما.. الولايات المتحدة وتايلاند تناقشان القضايا الإقليمية والعالمية

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن



بحثت الولايات المتحدة الأمريكية وتايلاند القضايا الإقليمية والعالمية، بما في ذلك الجهود مع بانكوك ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) لمعالجة الأزمة المتفاقمة في ميانمار.

وجاء في بيان للخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن ذلك جاء خلال لقاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية التايلاندي بارنبري باهيدها نوكارا في واشنطن العاصمة.

وشدد بلينكن مجددًا على أهمية التحالف بين الولايات المتحدة وتايلاند، وناقش الجانبان فرص تعزيز التعاون عبر مجموعة من القضايا الثنائية والعالمية.


وأكد وزير الخارجية الأمريكي على التزام بلاده بزيادة التعاون في مجال التجارة والاستثمار، وتوسيع التعاون الأمني بينما نعمل على تعزيز منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة، وتعميق العلاقات بين الشعبين، بما في ذلك من خلال الشراكات الأكاديمية الجديدة وتعزيز العلاقات المؤسسية القائمة.


وأوضح الجانبان أهمية الديمقراطية وحماية حقوق الإنسان وضرورة ضمان مشاركة جميع المواطنين بحرية في العملية السياسية.

موضوعات متعلقة