اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الكيان الإسرائيلي يوسع قصفه للمناطق الجنوبية من لبنان

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن طائرات مسيرة عدة انطلقت من لبنان سقطت داخل إسرائيل الخميس، بينما قال رئيس إحدى البلديات للقناة 12 الإسرائيلية، إن شخصا أصيب بجروح خطيرة.

وتواصل قوات الكيان الإسرائيلي قصفها عددا من قرى وبلدات القطاع الغربي في لبنان، لاسيما الناقورة ومناطق حامول وطير حرفا وعلما الشعب ووادي الزرقاء في قضاء صور.

وأفادت السلطات اللبنانية بأن القصف أدى إلى نشوب حرائق في الأراضي الحرجية وبساتين الزيتون القريبة من المنازل في علما الشعبحيث تعمل فرق الإطفاء على إخمادها.

ويواصل الكيان الإسرائيلي تصعيده على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها.

وتتبادل جماعة حزب الله اللبنانية إطلاق النار مع إسرائيل منذ 9 أشهر تقريبا في أعمال قتالية اندلعت بالتوازي مع الحرب على قطاع غزة الفلسطيني؛ مما أثار مخاوف من اشتعال فتيل حرب شاملة بين الطرفين.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه بخلاف الطائرات المسيرة التي سقطت، فقد جرى اعتراض "عدد من الأهداف الجوية المشبوهة التي تم رصدها من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

موضوعات متعلقة