اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس إيران: نصرة الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال واجب إنساني

مسعود بزشكيان
مسعود بزشكيان

قال رئيس الجمهورية الإيرانية، مسعود بزشكيان، إن بلاده تعتبر دعم الشعب الفلسطيني ونضاله ضد الاحتلال ونظام الفصل العنصري واجباً إنسانياً وتكليفاً إسلامياً.

وفي بيان صادر عن حركة "حماس"، أكد بزشكيان في رسالة إلى رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، أن إيران ستستمر في تقديم دعم شامل للشعب الفلسطيني حتى تحقيق جميع أهدافه واسترداد حقوقه وتحرير القدس الشريف.

أعرب بزشكيان عن شكره لهنية على رسالته الدافئة والمليئة بالمحبة بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية الإسلامية الإيرانية. وأضاف في رسالته: "أنا واثق شخصياً من أن النصر سيكون حليفاً لفلسطين العزيزة، بنصر مؤزر من عند الله، بفضل صمود الشعب الفلسطيني التاريخي، وصمود غزة المظلومة القادرة، وبطولة مجاهدي المقاومة الفلسطينية".

وأكد بزشكيان أن إيران ترى في نصرة الشعب الفلسطيني ونضاله ضد الاحتلال واجباً إنسانياً وتكليفاً إسلامياً، وفقاً لما نقلته شبكة "الجزيرة" الإخبارية.

من المقرر أن يؤدي الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، اليمين الدستورية أمام البرلمان في 30 يوليو الجاري، حسبما أعلن عضو هيئة رئاسة البرلمان، مجتبى يوسفي.

فاز السياسي الإصلاحي مسعود بزشكيان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المبكرة في إيران، ليصبح الرئيس التاسع للجمهورية الإسلامية منذ تأسيسها.

وحصل بزشكيان على 16.384.403 صوتا، في حين حصل منافسه المحافظ سعيد جليلي على 13.538.179 صوتا. وفي لفتة رمزية، ألقى بزشكيان أول خطاب رسمي له أمس السبت من ضريح آية الله روح الله الخميني، مهندس الثورة الإيرانية وأول زعيم للبلاد.

وفي كلمته، أشاد بزشكيان بحكمة آية الله علي خامنئي، قائلاً: "لم أكن لأكون هنا لولا توجيهات قائدنا الأعلى". وتعهد بمواصلة "مسار شهداء الجمهورية الإسلامية"، مما يعكس تفانيه في مبادئ الثورة الإيرانية.