اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

أوكرانيا تعلن مصادرة سفينة شحن تحمل العلم الكاميروني لنقلها حبوب من القرم

سفينة - أرشيفية
سفينة - أرشيفية

أعلنت السلطات الأوكرانية اليوم الخميس، مصادرة سفينة شحن ترفع العلم الكاميروني، متهمة إياها بنقل حبوب من شبه جزيرة القرم الأوكرانية المحتلة من قبل روسيا، بحسب ما نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأوضح مكتب المدعي العام الأوكراني أن السفينة «أوسكو إم إف يو» توقفت مرتين في مرفأ سيفاستوبول، بعد أن أوقفت تشغيل نظام «إيه آي إس» الذي يمكن من تتبعها.

وأشار إلى أن السفينة غادرت المرفأ في نوفمبر 2023 في إحدى تلك المرات، محملة بثلاثة آلاف طن من المنتجات الزراعية لصالح شركة تركية.

وكان قد هاجم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقال إنه يرغب في قتله.

وعلق زيلينسكي على الهجوم الروسي على مستشفى الأطفال أوخماتديت خلال مقابلة بقمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن.

وقال: «أمر مفجع للغاية أن نفقد الناس، أن نفقد الأطفال. عندما ترى هؤلاء الأشخاص، الآباء، عندما يموت أطفالهم، فأنت تريد قتل بوتين في مثل هذه اللحظة»، مضيفاً: «هذا ما نريده جميعاً».

وتابع: «بوتين لا يفكر في الأمر، ولا يهمه ما يحدث في أوكرانيا. لم يكن هجوماً على هدف عسكري، أو خطأ بصاروخ. لا، الصاروخ كان يستهدف المستشفى مباشرة وهذه ليست المرة الأولى».

وفي سياق متصل أُعلن في قمة حلف شمال الأطلسي «الناتو» بواشنطن، أمس الأربعاء، أن الحلف باشر في تزويد أوكرانيا بمقاتلات «إف 16»، فيما جرى تأكيد مسار ضم هذا البلد الذي يخوض حرباً شرسة منذ الغزو الروسي له في فبراير (شباط) 2022.

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في اليوم الثاني للقمة: «يجري في هذه اللحظات إرسال مقاتلات (إف - 16) من الدنمارك وهولندا»؛ معتبراً أن المقاتلات «تقرّب السلام العادل والدائم».