اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
ما حكم التحويل والسحب من المحافظ الإلكترونية؟.. الإفتاء تجيب ما حكم جلوس المرأة أمام والد الزوج بدون حجاب؟ مستشار الرئيس الفلسطيني: رأي العدل الدولية الاستشاري يمثل لحظة فاصلة لفلسطين والعدالة والقانون الدولي البرلمان العربي يرحب بقرار محكمة العدل الدولية ويعتبره انتصارا للحق الفلسطيني فتح ترحب بقرار العدل الدولية وتعتبر أنه قرار غير مسبوق ويشكل صفعة لمنظومة الاحتلال وحلفائها بيان عاجل من الجامعة العربية بشأن حكم العدل الدولية جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يحتفي بهجرة النبي بسلسلة «ورش الحكي» الخارجية الفلسطينية تعلق على قرار محكمة العدل الدولية مرَّ 10 أعوام على تأسيسه.. ما الأهداف الرئيسية لمجلس حكماء المسلمين؟ الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية وتعتبره قرارا تاريخيا بعد العطل التقني العالمي.. أبرز المعلومات عن مايكروسوفت؟ الإلحاد والانتحار أبرز ما ورد لركن الفتوى بجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب

أوكرانيا وبولندا توقعان اتفاق تعاون في المجال الأمني

وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء البولندي دونالد توسك، الاثنين، في وارسو، اتفاق تعاون في المجال الأمني بين البلدين.

وجاء في نص الاتفاق الذي نشره مكتب رئيس الحكومة البولندية، أن القيمة الإجمالية للمساعدات التي قدمتها بولندا لأوكرانيا «تجاوزت أربعة مليارات يورو».

وأضاف أن بولندا قامت بتدريب ما مجموعه 22 ألف عنصر في القوات الأوكرانية.

وقال توسك للرئيس الأوكراني بعد توقيع الاتفاق عشية قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن، «يمكنك الاعتماد علينا دائماً».

وينص الاتفاق على أن وارسو «ستواصل تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا طالما تطلب الأمر».

كما ستواصل بولندا الاحتفاظ على أراضيها بالمركز المهم المخصص لتزويد كييف بالأسلحة الغربية، وتشجيع الأوكرانيين على العودة إلى بلادهم للمشاركة في الدفاع عنها، بحسب النص.

وينص الاتفاق كذلك على التعاون في مجالات الصناعات الدفاعية والأمن السيبراني والاستخبارات، بالإضافة إلى البنية التحتية للطرق والسكك الحديدية بين البلدين.

وتعهدت بولندا بدعم كييف للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، ووقعت كييف اتفاقيات مماثلة مع حوالي عشرين دولة.

ووقف زيلينسكي وتوسك دقيقة صمت حداداً على ضحايا الضربات الروسية قبل بدء مؤتمرهما الصحفي المشترك.

ويزور زيلينسكي بولندا إحدى أبرز الدول الداعمة لأوكرانيا، قبل التوجه لحضور قمة الأطلسي في واشنطن.

ويعقد قادة الحلف الأطلسي قمة في واشنطن من الثلاثاء حتى الخميس بعد أكثر من عامَين على بدء الحرب الروسية الأوكرانية التي تطالب بمزيد من الأسلحة والدعم من التكتل الدفاعي.

وكان وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكور وصف الأسبوع الماضي الاتفاق بأنه «طويل الأمد حول التعاون في مجال الدفاع».