اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بإجمالي 150 دارس.. انطلاق حلقات تحفيظ القرآن الكريم للوافدات بالجامع الأزهر

الجامع الأزهر
الجامع الأزهر

انطلقت اليوم حلقات تحفيظ القرآن الكريم للطالبات الوافدات بالجامع الأزهر، بمبادرة تأتي ضمن جهود مؤسسة الأزهر الشريف في تسهيل وتوفير بيئة دينية وتعليمية ملائمة للطلاب الوافدين، وتم انطلاق الحلقات بمشاركة ١٥٠ طالبة وافدة، حيث يتم تعليمهن وتحفيظهن لكتاب الله العزيز بأساليب تربوية متقدمة وبأجواء تعليمية محفزة ومشجعة.

وتفقد الدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، هذه الحلقات، والتي تعد خطوة تعكس الاهتمام بتحفيظ القرآن الكريم للوافدين.

و أكد أهمية هذه المبادرة لتوفير أفضل الظروف التعليمية للطالبات الوافدات.

وأشار إلى أن الأزهر يضع تحفيظ القرآن الكريم وتعليم معانيه في مقدمة أولوياته، سعياً منه لنشر العلم والتربية الإسلامية بين الشباب والشابات المسلمين من مختلف دول العالم.

تأتي هذه المبادرة في إطار قيام مؤسسة الأزهر بتذليل كافة العقبات أمام الطلاب الوافدين، بهدف توفير بيئة آمنة تسهم في نموهم الديني والعلمي، وقد لاقت هذه الخطوة استحساناً وتقديراً كبيراً من قبل الطالبات، اللائي رحبن بالجهود المبذولة من قبل الجامع الأزهر في هذا الشأن، بهذه الخطوات، وتؤكد مؤسسة الأزهر الشريف مرة أخرى على دورها الحيوي في تعزيز التعليم والتربية الدينية، وتوفير فرص متساوية للجميع للتعلم في جو يسوده الاحترام والتسامح بين الطلاب من كافة الجنسيات والثقافات.

يأتي ذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبتوجيهات فضيلة أ.د محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف أ.د عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة عواد مدير عام الجامع الأزهر

موضوعات متعلقة