اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الجيش اللبناني يعلن تسلم 20 مليون دولار مساعدات مالية من قطر

الجيش اللبناني
الجيش اللبناني

أعلنت القوات المسلحة اللبنانية، اليوم الاثنين، تسلم دفعة جديدة من المساعدات المالية من قطر يبلغ قيمتها 20 مليون دولار.

وقال الجيش اللبناني في بيان له، وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية: "تسلمت قيادة الجيش دفعة جديدة من الهبة المالية القطرية، وقيمتها 20 مليون دولار، مقدمة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى الجيش اللبناني".

وأضاف الجيش اللبناني، أن هذه المساعدات المالي تأتي في إطار الدعم المتواصل للمؤسسة العسكرية من دولة قطر، في ظل التحديات الراهنة.

ووفقا لبيان الجيش لللبناني، فسيتم توزيع المساعدة المالية على العسكريين اللبنانيين بالتساوي فور الانتهاء من الإجراءات الإدارية.

وشكر قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل الثاني على المساعدات المالية، مؤكدا أنها تساهم في تخفيف وطأة الأزمة عن كاهل العسكريين اللبنانيين.

وهدد زعيم حزب الوحدة الوطنية الإسرائيلي بيني جانتس بأن الدولة اللبنانية ستبدأ بدفع الثمن إذا لم تمنع جماعة حزب الله من مهاجمة إسرائيل.

أوضح جانتس في مؤتمر صحفي نظمته شبكة القيادة الأوروبية ELNET: "توجد دولة هناك ولديها حكومة، ولا يمكنها أن تمسك العصا من كلا الجانبين إلا إذا أرادت كسرها على ركبتها"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

ويقول وزير الحرب السابق ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق: "إذا كان علينا أن نكسرها، فسنفعل ذلك". وأضاف “حتى الآن لم يدفع لبنان ثمن هذه الحرب، وسرعان ما سيبدأون في الشعور بها إنهم بحاجة إلى التأكد من توقف حزب الله".

وأوضح أنه "على حزب الله أن يقرر ما إذا كان فرعاً إيرانياً أم منظمة لبنانية وأن يدفع ثمن ما يأتي مع ذلك".

وفي نفس السياق حذر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، إيهود أولمرت، على أن اندلاع حرب شاملة مع "حزب الله" ستكون فكرة سيئة لأن "إسرائيل ستعاني من ألم لم تشهده في تاريخها".