اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة.. تفاصيل

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الخميس 27 يونيو 2024، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37.765، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر الفلسطينية، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86.429 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب في الساعات الـ24 الماضية، 3 مجازر راح ضحيتها 47 شهيدا، و52 جريحا.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس الأربعاء، وحتى صباح اليوم الخميس، 28 مواطنا فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم طالبة من الخليل، وأسرى سابقون.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان صادر اليوم الخميس 27 يونيو 2024، أن عمليات الاعتقال في محافظة جنين والتي طالت 16 مواطنا فلسطينيا، أبقى الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال 9 منهم، من بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، بيت لحم، رام الله، نابلس، والقدس.

وإلى جانب ذلك، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء عمليات الاعتقالات، رافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين الفلسطينيين، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"..

يشار إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، بلغت أكثر من (9430)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وفي سياق متصل، أمهلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عائلة الشهيد مؤمن المسالمة من بلدة دورا جنوب الخليل، 96 ساعة لإخلاء منزلها تمهيدا لهدم.