اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الخارجية السعودية تطالب بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي الدفع بأجندة المياه علي الساحة الدولية.. تفاصيل خطة وزير الخارجية المصري لبنان يدعو إلى بذل الجهود لتجنب الوقوع في فخ الاستهتار الإسرائيلي الكويت: إسرائيل ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتطهير عرقي عندما يعجز البدن.. كيف يصلي المريض الذي لا يستطيع القيام بالركوع والسجود؟ الولايات المتحدة: الوضع الإنساني في غزة ”كارثي” روسيا تؤيد حصول فلسطين على عضوية كاملة بالأمم المتحدة مندوب فلسطين: إسرائيل ترتكب الجرائم أمام مرأى العالم بشكل علني ومتكرر غوتيريش أمام مجلس الأمن: الوضع الإنساني في غزة ”وصمة عار أخلاقية علينا جميعا” في رحاب الجامع الأزهر اجتمع الوافدون على مائدة إفطار عاشوراء تجسيداً لقيم التقارب والمحبة رئيس الوزراء المصري يحدد خطة الدولة للتعامل مع أزمة المياه تستهدف نشر الوعي الديني.. ”الإسلامي العالمي للدعوة” يطلق قافلة لتعليم أساسيات العبادة والصلاة

بدء اليوم الثاني من اجتماع الدوحة بشأن أفغانستان

اجتماع الدوحة
اجتماع الدوحة

بدأ اليوم الثاني من اجتماع الدوحة حول أفغانستان، صباح اليوم الاثنين، بجلسة مواضيعية ركزت على القطاع الخاص في أفغانستان، وفقاً لجدول أعمال المناقشات.

ومن المتوقع أن تبدأ الجلسة بكلمة من نائبة رئيس الأمم المتحدة روزماري ديكارلو، يليها عرض تقديمي من البنك الدولي. وبعد ذلك سيقدم وفد طالبان عرضا حول اقتصاد البلاد والقطاع الخاص.

من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 11 صباحًا، سيشارك المشاركون في مناقشة مفتوحة، وسيستمر الاجتماع بجلسة موضوعية حول مكافحة المخدرات من الساعة 11:30 صباحًا إلى الساعة 2 ظهرًا، ويختتم بمزيد من المناقشات المفتوحة وملاحظات نائب الأمين العام للأمم المتحدة، بناءً على جدول أعمال الاجتماع الذي اطلع عليه أمو.

ويشارك في الاجتماع مبعوثون من كندا والصين وفرنسا وألمانيا والهند وإندونيسيا وإيران وإيطاليا واليابان وكازاخستان وقيرغيزستان والنرويج وباكستان وقطر وكوريا الجنوبية وروسيا والمملكة العربية السعودية وسويسرا وطاجيكستان وتركيا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وأوزبكستان.

كما تمت دعوة ممثلين من الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة شنغهاي للتعاون، إلى جانب بنك التنمية الآسيوي والبنك الدولي، لحضور الجلسات المواضيعية.

في هذه الأثناء، نظمت مجموعة من المواطنين الأفغان المقيمين في كندا مظاهرة احتجاجية، مطالبين دول العالم بمقاطعة اجتماع الدوحة.

وقالت المتظاهرات في قرار، إن “أي نتيجة من اجتماع الدوحة باطلة بسبب غياب ممثلي المرأة الأفغانية والمجتمع المدني”.

كما أعربت منظمات حقوق المرأة وجماعات حقوق الإنسان عن اعتراضات قوية على الاجتماع، وانتقدت الافتقار إلى التركيز على حقوق الإنسان - وخاصة حقوق المرأة - واستبعاد ممثليها من جدول الأعمال.

ودعت العديد من الناشطات في مجال حقوق المرأة إلى مقاطعة الاجتماع.

موضوعات متعلقة