اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مجلس التعاون الخليجي يبحث تعزيز وحماية حقوق الإنسان والأسرة

الأمين المساعد للشؤون التشريعية والقانونية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
الأمين المساعد للشؤون التشريعية والقانونية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

شارك الأمين المساعد للشؤون التشريعية والقانونية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، المستشار سلطان بن ناصر السويدي، في الحدث الجانبي بمناسبة الذكرى الثلاثين لاعتماد السنة الدولية للأسرة، في سويسرا مدينة جنيف، والتي جاءت على هامش الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان، وتم تنظيمه من قبل الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة في جنيف.

ويستهدف الحدث بشكل رئيسي استعراض السياسات الموجهة نحو الأسرة وفي تعزيز وحماية حقوق الإنسان ودورها في معالجة آثار الاتجاهات الدولية والتي لها أثر بالغ الأهمية في حياة الأسرة مثل التحولات الديموغرافية والتكنولوجيا الحديثة والتوسع الحضري والهجرة الدولية، وهي الموضوعات التي حددتها الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثلاثين للسنة الدولية للأسرة.

وقدم الأمين المساعد للشؤون التشريعية والقانونية بالأمانة العامة لمجلس التعاون الشكر للوفد الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف لتنظيم هذا الحدث الجانبي المهم.

وأشار إلى إعلان حقوق الإنسان لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي اعتمده المجلس الأعلى ٢٠١٤م، والذي يتضمن العديد من المواد التي تحافظ على المقومات الأساسية للأسرة وحمايتها.

كما لفت المستشار في الكلمة إلى قرار المجلس الأعلى باعتماد قواعد الوقاية والحماية الموحدة من العنف والاستغلال والإيذاء الأسري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في عام ٢٠٢٣.

ونوه باعتماد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (153) المنعقد في ٧ سبتمبر ٢٠٢٢، قراراً بشأن حماية القيم الأخلاقية والدينية والأسرية في المجتمعات الخليجية.