اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مطالب برلمانية عربية بطرد الكنيست من عضوية الاتحاد البرلماني الدولي

علاء عابد
علاء عابد

تجري حاليًا البرلمانات العربية والأفريقية والإسلامية مشاورات مكثفة بشأن التقدم بطلب للاتحاد البرلماني الدولي لإسقاط عضوية الكنيست الإسرائيلي احتجاجًا على حرب الإبادة الجماعية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد شعب غزة وقتل أكثر من 38 ألف فلسطيني نصفهم من الأطفال والنساء.

وقد وجه رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح رسائل إلى رؤساء البرلمانات العربية والأفريقية والإسلامية دعاهم فيها إلى ضرورة التحرك للكشف عن فاشية وعنصرية وإرهاب الاحتلال الإسرائيلي وتحلله من أبسط مبادئ الإنسانية والقيم الأخلاقية والقانون الدولي الإنساني. وكشف فتوح في رسالته أن هذه الجرائم حولت قطاع غزة إلى منطقة منكوبة وغير صالحة للحياة مجبرة الناس على الهجرة القرية، كما أدان استمرار العجز الدولي في وقف هذه الجرائم.

وتعليقًا على هذا التوجه قال النائب علاء عابد نائب رئيس البرلمان العربي إن إسرائيل لا يجب أن تتمتع بأي مزايا أو حصانة أو تجلس في منظمات دولية وخاصة الاتحاد البرلماني الدولي لأنه يمثل الشعوب وليس الحكومات. وشعوب العالم كلها غاضبة من إسرائيل ومما قامت به من حرب إبادة جماعية ضد أبناء غزة وقتل الأطفال والنساء مما يستوجب إسقاط عضوية الكنيست وطرده من عضوية الاتحاد البرلماني الدولي.

موضوعات متعلقة