اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

وزيرا خارجية الصين وكوريا الجنوبية يبحثان القضايا المشتركة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

خلال لقاء بين وزير الخارجية الصيني ونظيره الكوري الجنوبي في بكين، تناولوا مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التعاون بين الصين واليابان وكوريا الجنوبية، والوضع في شبه الجزيرة الكورية.

أكد وزير الخارجية الصيني، وفقًا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أن الصين وكوريا الجنوبية جارتان قريبتان ويجب أن تحافظا على تبادلات منتظمة. أوضح أن العلاقات بين البلدين واجهت صعوبات وتحديات مؤخرًا، وشدد على أن هذه الصعوبات لا تخدم المصالح المشتركة للطرفين، ولا تنسجم مع مطامح الصين.

وأشار إلى ضرورة فهم واحترام الصين وكوريا الجنوبية لبعضهما البعض، وتعزيز الاتصالات والتبادلات، والعمل على تقوية الثقة المتبادلة والقضاء على السوء فهم بينهما.

وأضاف وزير الخارجية الصيني، أن بلاده تأمل أن يلتزم الجانب الكوري بمبدأ "صين واحدة"، وأن يتعامل بشكل مناسب وحكيم مع القضايا المتعلقة بتايوان. كما شدد على أهمية تعزيز التبادلات الشعبية لدعم العلاقات الثنائية.

من جهته، أعرب وزير الخارجية الكوري الجنوبي عن أمله في أن تُعتبر هذه الزيارة خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات بين البلدين. وأكد على أهمية الشراكة مع الصين وطموح كوريا الجنوبية في تطويرها على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وختم وزير الخارجية الكوري بأن تعزيز العلاقات بين كوريا الجنوبية والصين يخدم مصلحة البلدين والمجتمع الدولي، ويمكن أن يساعد في مواجهة التحديات العالمية بشكل مشترك.

تمتلك الصين وكوريا الجنوبية علاقات تجارية قوية، حيث تعتبر الصين أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية. تشمل هذه التبادلات الصادرات والواردات في مجالات متنوعة مثل الصناعات الإلكترونية والمعدات الثقيلة والسلع الاستهلاكية.

وتتأثر العلاقات السياسية بعدة عوامل، بما في ذلك التطورات الإقليمية مثل الوضع في شبه الجزيرة الكورية والتحديات الأمنية. وعلى الرغم من بعض التوترات في العلاقات بين الصين وكوريا الجنوبية بسبب قضايا مثل نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي (THAAD)، إلا أنهما تسعيان دائمًا إلى الحفاظ على الحوار والتعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تشهد العلاقات الثقافية والتعليمية بين الصين وكوريا الجنوبية نموا مستمرًا، حيث يسافر الطلاب بين البلدين للدراسة والبحث الأكاديمي، وتُنظم فعاليات ثقافية وفنية مشتركة تعزز التبادل الثقافي وتعزز الفهم المتبادل بين الشعبين.

وتقوم الصين بدور هام في دعم التنمية الاقتصادية في كوريا الجنوبية من خلال الاستثمارات المباشرة والمساهمات في مشاريع التطوير البنية التحتية مثل البنية الأساسية والطاقة والنقل.