اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
اليابان والصين وكوريا الجنوبية.. قمة ثلاثية لمناقشة المخاوف الاقتصادية والأمنية في شرق آسيا قبل عيد الأضحى المبارك.. فضل صيام التسع الأوائل من ذي الحجة كورونا في سنغافورة.. ارتفاع حالات دخول المستشفى ودعوة لتلقي جرعة إضافية من اللقاح بينهم أطفال.. مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا في حريق منتوه بالهند د.تحسين الاسطل عضو المركز الوطني الفلسطيني لـ”إتحاد العالم الإسلامي” اعتراف الدول الثلاث بفلسطين بداية لتحرر الدول من سطوة الصهيونية العالمية الرئيس بالوكالة: إيران ستواصل سياسة ”رئيسي” تجاه العراق بعد اعلان البرهان عن إلغائها.. ما هي الوثيقة الدستورية الليرة التركية في خطر.. والبنك المركزي يكدس الاحتياطيات لحمايتها تعرف على نصائح وزارة الصحة لمرضي الكبد لأداء مناسك الحج وزيرة الدفاع الإسباني: ما يحدث في غزة «إبادة جماعية حقيقية» الوضع الراهن في أوكرانيا.. معركة خاركيف تدخل مرحلة حرجة تفاصيل تحطم طائرة استطلاع في بحر الصين.. وبكين تحذر

مجلس حكماء المسلمين يرحب بتبني الأمم المتحدة مشروع قرار بأحقيَّة فلسطين بالعضوية الكاملة

مجلس حكماء المسلمين
مجلس حكماء المسلمين

يرحب مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بتبنّي الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع القرار الذي تقدَّمت به دولة الإمارات العربية المتحدة باسم المجموعة العربية باعتبارها رئيسًا للمجموعة خلال شهر مايو الجاري، الذي يطالب بأحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويؤكِّد مجلس حكماء المسلمين أن تبني مشروع هذا القرار وبأغلبية ساحقة، بتصويت 143 دولة من أصل 193، يمثل اعترافًا دوليًّا بأحقية دولة فلسطين في الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، داعيًا مجلس الأمن إلى تحمل مسؤلياته واتخاذ قرار منصف للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المسلوبة، مؤكدًا ضرورة هذه الخطوة في تعزيز جهود تحقيق السلام العالمي.

ويجدِّد مجلس حكماء المسلمين دعوة المجتمع الدولي إلى العمل بشكلٍ عاجلٍ من أجل الوقف الفوري للعدوان على قطاع غزة، الذي خلف عشرات الآلاف من الضحايا والمصابين من المدنيين الأبرياء، وإقرار حق الشعب الفلسطيني المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

موضوعات متعلقة