اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
كورونا في سنغافورة.. ارتفاع حالات دخول المستشفى ودعوة لتلقي جرعة إضافية من اللقاح بينهم أطفال.. مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا في حريق منتوه بالهند د.تحسين الاسطل عضو المركز الوطني الفلسطيني لـ”إتحاد العالم الإسلامي” اعتراف الدول الثلاث بفلسطين بداية لتحرر الدول من سطوة الصهيونية العالمية الرئيس بالوكالة: إيران ستواصل سياسة ”رئيسي” تجاه العراق بعد اعلان البرهان عن إلغائها.. ما هي الوثيقة الدستورية الليرة التركية في خطر.. والبنك المركزي يكدس الاحتياطيات لحمايتها تعرف على نصائح وزارة الصحة لمرضي الكبد لأداء مناسك الحج وزيرة الدفاع الإسباني: ما يحدث في غزة «إبادة جماعية حقيقية» الوضع الراهن في أوكرانيا.. معركة خاركيف تدخل مرحلة حرجة تفاصيل تحطم طائرة استطلاع في بحر الصين.. وبكين تحذر مفاجأة حزينة.. مُسنة تروي قصتها مع أول رحلة حج وكيل الأزهر: دراسة «أحكام البيع في المحاكم الشرعية المصرية في العصر العثماني» تفصح عن عظمة الفقه الإسلامي

جنوب إفريقيا تطالب محكمة العدل الدولية بمزيد من الإجراءات ضد إسرائيل

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

قامت جنوب إفريقيا بمطالبة محكمة العدل الدولية أن تأمر باتخاذ إجراءات طارئة إضافية ضد إسرائيل بسبب هجماتها على رفح في قطاع غزة، وذلك حسبما ذكرت المحكمة التابعة للأمم المتحدة.

جنوب إفريقيا تطالب محكمة العدل الدولية بمزيد من الإجراءات ضد إسرائيل

وأمرت المحكمة في القضية القائمة التي رفعتها جنوب إفريقيا وتتهم فيها إسرائيل بارتكاب أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين، في يناير، إسرائيل بالامتناع عن أي أعمال يمكن أن تندرج تحت اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية وضمان عدم قيام قواتها بارتكاب أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين، حسبما أفادت قناة الحرة الأمريكية، اليوم الجمعة.

ودعمت كولومبيا الشكوى التي تقدمت بها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، ومنذ نحو شهر، قالت محكمة العدل إن كولومبيا طلبت منها السماح لها بالتدخل في قضية جنوب إفريقيا.
ودعت كولومبيا في طلبها المحكمة إلى ضمان "سلامة الشعب الفلسطيني ووجوده".

وأعلن وزير الخارجية التركي، حقان فيدان، في الأول من مايو، أن تركيا قررت الانضمام إلى جنوب أفريقيا في القضية التي رفعتها على إسرائيل بمحكمة العدل الدولية.

وتسمح محكمة العدل الدولية، وهي أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة، للدول بالتدخل والإدلاء بآرائها، وقالت عدة دول إنها ستسعى أيضًا للتدخل في القضية لكن حتى الآن لم تقدم سوى كولومبيا ونيكاراجوا الطلب علنا.

ويستغرق صدور حكم نهائي في قضية جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي سنوات، ورغم أن قرارات محكمة العدل الدولية ملزمة، إلا أنها لا تملك آلية لتنفيذها.

روسيا: عضوية فلسطين الكاملة تصحيح جزئي لظلم تاريخي

ومن ناحية أخرى، أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة؛ فرصة لتصحيح ظلم تاريخي على الأقل جزئيا ضد الشعب الفلسطيني الذي طالت معاناته.

وأضاف نيبينزيا - في كلمة خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن قبول فلسطين في الأمم المتحدة اليوم الجمعة - "نحن مقتنعون بأن العضوية الكاملة لفلسطين في المنظمة العالمية؛ من شأنها أن تساعد في تكافؤ المواقف التفاوضية مع إسرائيل التي حصلت على هذا الوضع الكامل المزيد منذ 75 عاما".

وأوضح أن منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة يمثل "فرصة لتصحيح الظلم التاريخي، على الأقل جزئيا، ضد الشعب الفلسطيني الذي طالت معاناته، والذي فقد عددا غير مسبوق من أرواح المدنيين خلال الأشهر السبعة الماضية".