اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بينهم أطفال.. مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا في حريق منتوه بالهند د.تحسين الاسطل عضو المركز الوطني الفلسطيني لـ”إتحاد العالم الإسلامي” اعتراف الدول الثلاث بفلسطين بداية لتحرر الدول من سطوة الصهيونية العالمية الرئيس بالوكالة: إيران ستواصل سياسة ”رئيسي” تجاه العراق بعد اعلان البرهان عن إلغائها.. ما هي الوثيقة الدستورية الليرة التركية في خطر.. والبنك المركزي يكدس الاحتياطيات لحمايتها تعرف على نصائح وزارة الصحة لمرضي الكبد لأداء مناسك الحج وزيرة الدفاع الإسباني: ما يحدث في غزة «إبادة جماعية حقيقية» الوضع الراهن في أوكرانيا.. معركة خاركيف تدخل مرحلة حرجة تفاصيل تحطم طائرة استطلاع في بحر الصين.. وبكين تحذر مفاجأة حزينة.. مُسنة تروي قصتها مع أول رحلة حج وكيل الأزهر: دراسة «أحكام البيع في المحاكم الشرعية المصرية في العصر العثماني» تفصح عن عظمة الفقه الإسلامي الجامع الأزهر يعلن فتح باب التقديم لقبول 53 ألف طالب جديد برواق القرآن الكريم للأطفال

الرئيس الكولومبي: نتنياهو يستحق مذكرة اعتقال دولية

قال الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يستحق مذكرة اعتقال دولية لأنه يرفض "وقف الإبادة الجماعية" في قطاع غزة.

وأضاف بيترو على منصة "إكس": "نتنياهو لن يوقف الإبادة الجماعية (في قطاع غزة)، وهذا يعني صدور مذكرة اعتقال دولية من المحكمة الدولية".

ولفت بيترو إلى أنه يجب على مجلس الأمن الدولي أن يناقش مسألة قوات حفظ السلام في قطاع غزة.

وكان رئيس كولومبيا قد أعلن قطع العلاقات مع إسرائيل إذا لم تقم بوقف إطلاق النار ، مما أدى إلى استياء نتنياهو التي وصفها بمعاداة السامية.

وفي السياق ذاته، أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، يوم الأربعاء، وقف إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل، مشيراً إلى أننا نتحدث عن شحنة واحدة من المساعدات العسكرية.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مقابلة، إنه سيوقف إمداد إسرائيل بالقنابل الجوية وقذائف المدفعية إذا توسعت العملية العسكرية في قطاع غزة إلى مدينة رفح الجنوبية، والتي على حد قوله، لم تحدث بعد.

بدوره، أكد نتنياهو أن بلاده لديها القوة الكافية للقتال بمفردها في حالة التوقف المحتمل للمساعدات العسكرية الأمريكية.

وأعلنت حركة حماس، في السابع من أكتوبر، بدء عملية "طوفان الأقصى" حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، مما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

وأسفرت العمليات العسكرية الإسرائيلية، منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى الآن، عن سقوط نحو 35 ألف قتيل وأكثر من 78 ألف مصاب، وفق أحدث إحصاءات صادرة عن وزارة الصحة في قطاع غزة.

وتخللت المعارك هدنة دامت سبعة أيام، جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، وتم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال، وإدخال كميات من المساعدات إلى قطاع غزة.

وعقب انتهاء الهدنة، تجدد القتال بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، منذ صباح يوم الجمعة الموافق الأول من ديسمبر 2023.

موضوعات متعلقة