اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

جنوب أفريقيا: رفح باتت بمثابة مأوى مؤقت للفلسطينيين بعد الحرب الإسرائيلية على غزة

هجوم رفح
هجوم رفح

أعربت جمهورية جنوب إفريقيا اليوم الثلاثاء عن استيائها واستنكارها للإجراء الذي اتخذته "إسرائيل" بإخلاء مدينة رفح في جنوب قطاع غزة بالقوة المفرطة، مما يشير إلى استعداد لاجتياحها برا.

أوردت وزارة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب إفريقيا هذه الملاحظات في بيان صادر اليوم، وتأتي هذه الإدانة في سياق سابق لرفع دعوى إبادة جماعية ضد "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية.

وأضاف البيان، أن حكومة جنوب إفريقيا تشعر بـ "انزعاج عميق" إزاء التطورات في قطاع غزة.

وتابع: "نشعر بالرعب والدهشة من إعلان" إسرائيل" ضرورة إخلاء رفح فورا عبر القوة المفرطة في ذلك".

أوضح البيان، أن الخطوة الإسرائيلية هذه "تهدف إلى تهجير الفلسطينيين في غزة، في مشهد يتناقض مع القانون الدولي".

وأكد على أنه لا يمكن تبرير هذا الأمر بأي ضرورة عسكرية.

وشدد على أن رفح باتت بمثابة "مأوى مؤقت" للفلسطينيين بعد الحرب الإسرائيلية على القطاع، وحرمانهم من الخدمات الغذائية والطبية.

وحذّر من أن "الهجوم العسكري على رفح سيدمر آخر ملجأ للناجين من غزة".

البيان أشار كذلك إلى مواصلة" إسرائيل" حربها على القطاع، متجاهلة القانون الإنساني الدولي وقرار التدابير المؤقتة الصادر عن محكمة العدل الدولية.

وصباح الاثنين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في رفح زعم أنها "محدودة النطاق"، ووجه تحذيرات إلى 100 ألف فلسطيني بـ"إخلاء" شرق المدينة قسرا والتوجه إلى منطقة المواصي جنوب غرب القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر تشن "إسرائيل" بدعم أمريكي حربا على غزة خلفت نحو 113 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

موضوعات متعلقة