اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
اليابان والصين وكوريا الجنوبية.. قمة ثلاثية لمناقشة المخاوف الاقتصادية والأمنية في شرق آسيا قبل عيد الأضحى المبارك.. فضل صيام التسع الأوائل من ذي الحجة كورونا في سنغافورة.. ارتفاع حالات دخول المستشفى ودعوة لتلقي جرعة إضافية من اللقاح بينهم أطفال.. مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا في حريق منتوه بالهند د.تحسين الاسطل عضو المركز الوطني الفلسطيني لـ”إتحاد العالم الإسلامي” اعتراف الدول الثلاث بفلسطين بداية لتحرر الدول من سطوة الصهيونية العالمية الرئيس بالوكالة: إيران ستواصل سياسة ”رئيسي” تجاه العراق بعد اعلان البرهان عن إلغائها.. ما هي الوثيقة الدستورية الليرة التركية في خطر.. والبنك المركزي يكدس الاحتياطيات لحمايتها تعرف على نصائح وزارة الصحة لمرضي الكبد لأداء مناسك الحج وزيرة الدفاع الإسباني: ما يحدث في غزة «إبادة جماعية حقيقية» الوضع الراهن في أوكرانيا.. معركة خاركيف تدخل مرحلة حرجة تفاصيل تحطم طائرة استطلاع في بحر الصين.. وبكين تحذر

أهالي الرهائن يتوعدون: « يجب إعادة الأسرى إلى الوطن وإلا سنحرق إسرائيل»

متظاهرون إسرائيليون
متظاهرون إسرائيليون

عقب القرار الذي أعلنته حركة حماس بالموافقة على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، تحرك متظاهرون إسرائيليون وأفراد عائلات الرهائن الموجودين لدى حماس للمطالبة بالتوصل إلى صفقة بشكل فوري، فيما دعت أوساط المعارضة إلى التعامل بجدية مع المقترح.

متظاهرون إسرائيليون يطالبون بعقد صفقة تبادل عاجلة لإعادة الأسرى

وقطع متظاهرون إسرائيليون شارع بيجن في تل أبيب وذلك للمطالبة بعقد صفقة تبادل عاجلة مع حركة حماس لوقف إطلاق النار وعودة الرهائن.

وقالت والدة أحد الرهائن "الآن هو الوقت المناسب للحكومة لإعادة الرهائن إلى الوطن وإلا سنحرق البلاد".

أهالي الرهائن يتوعدون: « يجب إعادة الأسرى إلى الوطن وإلا سنحرق إسرائيل»

وتابعت والدة الرهينة ماتان زانجوكر إيناف زانجوكر، للقناة الإسرائيلية 12، مخاطبة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: "هذا هو وقتك. كن شجاعًا، كن قائدًا. يجب على الحكومة ومجلس الوزراء الحربي قبول الاتفاق. كل واحد من رهائننا يجب أن يعود إلى المنزل."

وأضافت: "إذا فوتت حكومتنا ورئيس وزرائنا هذه الفرصة - ربما تكون فرصتي الأخيرة لرؤية ماتان يعود إلى الوطن ولعائلات أخرى لرؤية أحبائهم يعودون إلى الوطن - فسوف أخرج جميع الإسرائيليين. ستحترق الشوارع، وستحترق البلاد، لا يمكننا أن نلعب بهذه الطريقة بحياة الناس".

بينما قال منتدى عائلات المحتجزين الإسرائيليين: "نرحب بإعلان حركة حماس وندعو الحكومة لجعل هذا البيان اتفاقا تاما مع الحركة".

جوتيريش يحث إسرائيل وحماس على «بذل جهد إضافي» للتوصل إلى اتفاق

ومن ناحية أخرى، حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الاثنين، حكومة إسرائيل وحركة حماس على "بذل جهود إضافية لازمة لتحقيق اتفاق ووقف المعاناة الحالية".

وقال المتحدث باسم جوتيريش، ستيفان دوجاريك: "الأمين العام قلق بشدة من المؤشرات على أن عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح ربما تكون وشيكة". وتابع: "الأمين العام يذكر الطرفين بأن حماية المدنيين لها أولوية في القانون الدولي الإنساني".

وعلق مسؤول أمريكي مطلع على مفاوضات وقف النار في غزة لوكالة «رويترز»، مؤكدًا أن إسرائيل لا تزال تعتزم المضي قدماً في خطة مدتها 90 يوماً لاجتياح رفح، والتي تلتزم واشنطن بوقفها.

وأضاف المسؤول الأمريكي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته: «لم يتعامل (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) وحكومة الحرب مع أحدث مرحلة من المفاوضات (مع حماس) بنية صادقة على ما يبدو".

موضوعات متعلقة