اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

البحرية البريطانية: انفجاران بجوار سفينة قرب اليمن

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الثلاثاء، إنها تلقت بلاغا بوقوع انفجارين قرب سفينة تجارية على بعد 82 ميلا بحريا جنوب مدينة عدن اليمنية.

وأضافت الهيئة البحرية البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني: "تلقينا بلاغا عن حادث على بعد 82 ميلا بحريا جنوب عدن، اليمن، وتقوم السلطات بالتحقيق".

وذكرت الهيئة، في بيان لاحق: "أبلغ ربان السفينة بوقوع انفجارين قرب سفينته على بعد 82 ميلا بحريا جنوب عدن اليمنية، مؤكدا سلامتها وسلامة الطاقم".

ونصحت الهيئة البحرية البريطانية، السفن بـ"العبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه".

ويوم الخميس الماضي، كشف زعيم جماعة "أنصار الله" اليمنية، عبد الملك الحوثي، أن "قوات الجماعة استهدفت 102 سفينة مرتبطة بإسرائيل في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي، خلال 202 يوم من العدوان على غزة، بمعدل سفينة كل يومين"، دعماً للفصائل الفلسطينية في القطاع.

ومنتصف مارس الماضي، قالت "أنصار الله"، إنها وسّعت نطاق هجماتها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانيها والسفن الأمريكية والبريطانية لتشمل المحيط الهندي.

وأعلنت "أنصار الله"، في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل الولايات المتحدة عسكرياً بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

كما أضافت جماعة "أنصار الله" اليمنية أنها ستمنع "جميع سفن الشركات المرتبطة بموانئ الاحتلال (إسرائيل) من المرور في منطقة العمليات" التابعة لها بغض النظر عن وجهتها.

جاء ذلك في بيان نشره الموقع الرسمي للجماعة، أعلنت فيه بدء المرحلة الرابعة من التصعيد، مؤكدةً أنها ستفرض عقوبات "ضد السفن المرتبطة بالإمداد والدخول لموانئ فلسطين المحتلة إذا شن العدو عملية على رفح".

وتابعت: "لن نتردد في التحضير والاستعداد لمراحل تصعيدية أوسع وأقوى حتى يتوقف العدوان ويتم رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة".

ولفتت إلى أن إسرائيل تريد انتزاع ورقة الأسرى دون وقف دائم لإطلاق النار عن طريق العرض المطروح على المقاومة الفلسطينية.