اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

وزير الأوقاف: ممنوع الدعوة لجمع التبرعات بالمساجد

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

عقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اجتماعا اليوم الاثنين، بحضور مديري المديريات الإقليمية في المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وبمشاركة قيادات الدعوة من ديوان عام وزارة الأوقاف.

و يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود وزارة الأوقاف لتعزيز التواصل والتنسيق المستمر مع القيادات الدينية في المناطق الإقليمية.

وأشاد، وزير الأوقاف بالجهود الطيبة التي بذلت خلال شهر رمضان الكريم، مؤكدا أن هذا الإنجاز يعكس جهدًا مشرفًا وملموسًا.

وأكد أن هذه الجهود ليست مجرد حدث معين أو فترة زمنية محددة، بل هي مسيرة عمل متواصلة يجب أن تستمر على نفس النهج والتفاني.

وشدد وزير الأوقاف أنه يمنع منعًا باتًا الدعوة إلى جمع أي تبرعات تحت أي مسمى على المنبر أو استخدامه لأي غرض أو تنبيه أو خلافه بالخروج على موضوع خطبة الجمعة المحدد، ومن يخالف ذلك يمنع من صعود المنبر مع المساءلة القانونية أو التأديبية بحسب الأحوال.

وأكد على عدم وضع أي صناديق لجمع المال بالمسجد أو ملحقاته أو محيطه مع اتخاذ الإجراءات اللازمة قانونيًّا تجاه كل من يخالف ذلك، وعلى جميع مديري المديريات والإدارات وأجهزة المتابعة والتفتيش بالوزارة أخذ هذا الأمر بمنتهى الجدية والحسم.

ووجه وزير الأوقاف خلال الاجتماع بالتوسع في عمل المقارئ النموذجية من خلال الوصول بها إلى ثلاثين مقرأة نموذجية لعمل ختمة قرآنية أسبوعية، مؤكدًا على ضرورة الاستعانة بالقراء والأئمة الذين تم إيفادهم خلال شهر رمضان الماضي في عقد المقارئ النموذجية، وتنظيم المجالس الحديثية، مع ضرورة التغطية الجغرافية الكاملة لأنشطة وفعاليات الأوقاف على مستوى المناطق والمحافظات، وبخاصة البرنامج الصيفي للطفل.

وكرَّم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف العلماء والمفكرين المشاركين في مؤتمر الواعظات الأول الذي عُقد أمس الأحد بأكاديمية الأوقاف الدولية بعنوان : (تأهيل الواعظات ودورهن في مجال الدعوة وخدمة المجتمع)، والمكرمون هم: العلماء والمفكرون المشاركون في المؤتمر، المفكر السياسي الكبير الدكتور مصطفى الفقي،و الدكتور عبد الله النجار - عضو مجمع البحوث الإسلامية، والشيخ خالد الجندي - عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، و الدكتور عثمان أحمد عثمان - وكيل المعهد العالي للدراسات الإسلامية، و الدكتور محمد أبو زيد الأمير - نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري السابق، والدكتور رمضان عبد الرازق - عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف.