اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
كورونا في سنغافورة.. ارتفاع حالات دخول المستشفى ودعوة لتلقي جرعة إضافية من اللقاح بينهم أطفال.. مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا في حريق منتوه بالهند د.تحسين الاسطل عضو المركز الوطني الفلسطيني لـ”إتحاد العالم الإسلامي” اعتراف الدول الثلاث بفلسطين بداية لتحرر الدول من سطوة الصهيونية العالمية الرئيس بالوكالة: إيران ستواصل سياسة ”رئيسي” تجاه العراق بعد اعلان البرهان عن إلغائها.. ما هي الوثيقة الدستورية الليرة التركية في خطر.. والبنك المركزي يكدس الاحتياطيات لحمايتها تعرف على نصائح وزارة الصحة لمرضي الكبد لأداء مناسك الحج وزيرة الدفاع الإسباني: ما يحدث في غزة «إبادة جماعية حقيقية» الوضع الراهن في أوكرانيا.. معركة خاركيف تدخل مرحلة حرجة تفاصيل تحطم طائرة استطلاع في بحر الصين.. وبكين تحذر مفاجأة حزينة.. مُسنة تروي قصتها مع أول رحلة حج وكيل الأزهر: دراسة «أحكام البيع في المحاكم الشرعية المصرية في العصر العثماني» تفصح عن عظمة الفقه الإسلامي

التصعيد الإنساني في غزة.. مجلس الأمن يستجيب لطلب الجزائر بعقد جلسة طارئة لمناقشة المقابر الجماعية

مجلس الأمن
مجلس الأمن

يعقد مجلس الأمن الدولي خلال الأسبوع الجاري جلسة بشأن المقابر الجماعية في غزة بطلب من عضو المجلس العربي، الجزائر.


ولم يتم الإعلان إلى الآن عن الشخصية التي ستقوم بإحاطة الأعضاء حول موضوع الاجتماع الذي من المتوقع أن يتم يوم الثلاثاء المقبل.


وطالبت الأمم المتحدة على لسان أمينها العام أنطونيو غوتيريش بإجراء تحقيق دولي مستقل بشأن المقابر الجماعية داخل مستشفيين في قطاع غزة، حيث تقول السلطات الفلسطينية إن أكثر من 20 شهيدا قد دفنوا وهم أحياء.


كما دعا فاسيلي نيبينزيا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في الاكتشاف الأخير للمقابر الجماعية في قطاع غزة.


يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت هجوما مكثفا في 15 فبراير الماضي على مجمع ناصر الطبي جنوبي قطاع غزة وحولته إلى ثكنة عسكرية بعد هدم سوره الجنوبي، كما استهدفت مقر الإسعاف وخيام النازحين، وقامت بتجريف المقابر الجماعية داخل المجمع الذي شهد حصارا مشددا على مدى أكثر من شهر، ثم أعادت الكرة في مارس الماضي قبل انسحابها، تاركة وراءها مجزرة غير مسبوقة بحق الطواقم الطبية والمرضى واللاجئين، كما تم الكشف عن مقابر جماعية لمئات الفلسطينيين.

-10