اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الازهر الشريف يفند الادعاءات الصهيونية الكاذبة

فند الازهر الشريف الادعاءات الصهيونيه الكاذبة التي صدرت عن معهد دراسات وابحاث الامن القومي الاسرائيلي بسبب مواقف الازهر بدعم القضية الفلسطينية.
واكد الازهر الشريف في بيان له ان ما صدر عن هذا المعهد محض افتراء وكذب وتضليل وغش وخداع لان الازهر الشريف يدعم القضية الفلسطينية بكل قوة حتى تقام الدولة المستقلة وتعود الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
ورد الازهر الشريف على اتهام هذا المعهد له بانه اداة لاضفاء الشرعية الدينية على سياسات الانظمة السياسية في مصر وتبعيتها له مؤكدا ان التاريخ والواقع يؤكدان ان هذا الكلام مغلوط بدليل استقلاليته في اختيار شيخهم من مجمع البحوث الاسلامية وبموجب الدستور الذي اعطى لشيخ الازهر شخصيته الاعتبارية والمستقلة في كل الجوانب.
اما مواقف الازهر كانت واضحة من خلال فتاوى الشيوخ وعلى مر العصور منذ عام 78من الشيخ عبدالحليم محمود والتي اكد فيها ان اجلاء اليهود عن فلسطين واجب مقدس وفريضه وايضا موقف الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الحالي الذي اصدر عدة بيانات لدعم الشعب الفلسطيني.
واشار الازهر الشريف في بيانه انه مؤسسة قويه تضم صفوة العلماء في شتى التخصصات الذين كشفوا الاكاذيب الصهيونية وتفنيد الادعاءات الزائفه بانهم شعب الله المختار وحقهم في ارض الميعاد والهيكل وتاريخ العصابات الصهيونية والمذابح اليهودية للفلسطينيين معروف للعالم اجمع وما خفي كان اعظم.

موضوعات متعلقة