اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

غزة في اليوم الـ204 للعدوان.. الاحتلال يشن غارات جوية على مناطق القطاع

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ204 حيث شن غارات جوية وقصف بحري بالتزامن مع عمليات التوغل البري في عدد من مناطق القطاع المنكوب منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتسبب العدوان الإسرائيلي ضد غزة، في استشهاد 34356 فلسطينيا، فيما وصل عدد المصابين إلى 77368، 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، بحسب البيان الصادر من وزارة الصحة في غزة.

وأطلق جيش الاحتلال النار في محيط مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، وكذلك شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع، إلى جانب شن سلاح الجو سلسلة من الغارات على المحافظة الوسطى.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى استهداف المنطقة الجنوبية لمدينة خان يونس.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارتان على مخيم يبنا للاجئين الفلسطينيين جنوبي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، إلى جانب سقوط شهداء بينهم طفل وعدد من الإصابات جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلاً غربي مدينة رفح.

وشن الاحتلال غارة جوية شمالي النصيرات وسط قطاع غزة، الذي تعرض لاستهداف متواصل طوال الساعات الماضية.

ونفذت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدار ساعات الليل عدد من الاقتحامات في مدن الضفة الغربية المحتلة، وكان أبرزها في مدينتي طولكرم وجنين.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي، على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة، والتي أسفرت عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر ما يقرب من 250 آخرين بحسب البيانات الصادرة من دولة الاحتلال.

وتخلل العدوان هدنة استمرت أسبوع واحد خلال شهر نوفمبر الماضي، تسلمت خلالها إسرائيل عدد من أسراها في قطاع غزة، إلى جانب الإفراج عن عدد من المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ولازالت مفاوضات الهدنة ووقف إطلاق النار في غزة، مستمرة دون تحقيق نتائج إيجابية حيث تتوسط مصر وقطر والولايات المتحدة بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحكومة الاحتلال الإسرائيلية، بغية التوصل إلى اتفاق لوقف العدوان على القطاع الذي يواجه أزمة إنسانية مروعة إلى جانب انتشار المجاعة بين السكان نتيجة نقص تدفق المساعدات.