اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

حكومة دبي تستنفر جهودها لاحتواء الأضرار الناجمة عن منخفض الهدير

أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن دبي ستبقى قادرة على تجاوز كافة التحديات في مختلف المواقف وضمن أي ظرف مهما بلغ حجمه ومدى تأثيره.


وقد اعتمد ولي عهد دبي حزمة من المبادرات والتدابير العاجلة التي تم إعدادها في ضوء الاجتماع الذي ترأّسه وضم قيادات الجهات المعنية في حكومة دبي لمتابعة الجهود المبذولة لمواجهة تداعيات منخفض "الهدير" الذي شهدته الإمارات مؤخراً، حيث باشرت الفرق الحكومية الميدانية العمل على إيجاد الحلول العاجلة اللازمة وبناءً على دراسة دقيقة للوضع الميداني لمختلف مناطق إمارة دبي المتضررة من الحالة الجوية الاستثنائية.


كما وجه ولي عهد دبي بإنشاء لجنة لدراسة جميع طلبات المتضررين من المواطنين وتحديد كيفية معالجتها، مع إعطاء أولوية لصيانه جميع منازل المواطنين المتضررة وإعادة تأهيلها.


كذلك، وجّه دائرة الأراضي والأملاك في دبي ومؤسسة التنظيم العقاري بالتنسيق مع جميع شركات التطوير لضمان عودة الحالة الطبيعية لجميع المناطق التابعة للمطورين خلال الأيام القادمة، حيث أكد المطورون العقاريون وشركات إدارة المجمعات السكنية في دبي، التزامهم بتقديم مجموعة من الخدمات للمتضررين بدون أي رسوم إضافية وتشمل: توفير سكن بديل للمتضررين، وتقديم المواد الغذائية للسكان المتضررين في المجمعات السكنية، وتوفير خدمات التعقيم ومكافحة الحشرات، وتوفير خدمات أمنية للأبنية السكنية، والتنسيق من أجل تسهيل إجراءات عودة السكان لوحداتهم العقارية، وتوفير خدمات التنظيف الداخلية، علاوة على متابعة أي أضرار وقعت ضمن فتره التأمين، والمساعدة في تقييم الأخطار والأضرار داخل الوحدات العقارية.
وقد أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم كامل الحرص على إحاطة المتضررين من جراء الحالة الجوية الاستثنائية التي شهدتها الدولة بكل أوجه الرعاية والدعم الممكنين.

وقال: "فرقنا تتواجد في الميدان على مدار الساعة، وأتابع بنفسي المستجدات.. حريصون على توفير الرعاية لكل مواطن ومقيم في دبي.. ونفخر بما نراه من مبادرات من أبناء الإمارات والمقيمين.. تلاحم المجتمع نموذجي ومشرّف ويظهر معدنه الأصيل وقيمه النبيلة".


كذلك شمل التوجيه دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري لمتابعة الحالات الإنسانية بين المقيمين وتوفير الدعم اللازم لها، كذلك توجيه هيئة تنمية المجتمع بدبي لتفعيل منصة "جود" لتلقي مساهمات القطاع الخاص لدعم الحالات الإنسانية في إمارة دبي.