اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بسبب تصويت بلدانهم لصالح فلسطين.. إسرائيل تستدعي سفراء 6 دول سياسي لبناني: فرنسا لا يمكنها تغيير الوضع بين إسرائيل و”حزب الله” بعد انحصار نفوذها الأزهر للفتوى: صيام الست من شوال يعوض النقص في رمضان مأساة غزة.. استمرار الحصار يهدد بمزيد من المجازر الإنسانية والتجويع المفتي في اجتماعات مجلس المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض: الاجتهاد الجماعي من الناحية الواقعية أصبح مبدأً لا يمكن الاستغناء عنه هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز القدرات الابتكارية لفتح آفاق واسعة أمام المجتمعات لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس البترا الأردنية تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي علاقات تاريخية راسخة تتطور باستمرار.. أمير قطر يبدأ جولة في 3 دول آسيوية غدا الأحد البنك الدولي يحصل على 11 مليار دولار لتعزيز قدراته على الإقراض

الخارجية: شكري يهنئ رئيس الوزراء الفلسطيني بتشكيل الحكومة الجديدة

شكري ورئيس الوزراء الفلسطيني
شكري ورئيس الوزراء الفلسطيني

هنأ وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس 4 أبريل 2024 رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وقالت وزاة الخارجية على لسان المتحدث بإسمها السفير أحمد أبو زيد المتحدث إن "شكري" أجرى اتصالاً هاتفياً يوم ٤ أبريل الجاري مع الدكتور محمد مصطفى رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني لتهنئته بتشكيل الحكومة الجديدة وتولي مهام منصبه، متمنياً لسيادته التوفيق ووافر السداد في مهام عمله، والنجاح في تحقيق استقرار وتطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن الوزير شكري أكد على التزام مصر الراسخ تجاه دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وحكومته، لتنفيذ الالتزامات الملقاة على عاتقها، مشدداً على مواصلة مصر تكثيف تحركاتها لإنفاذ التهدئة في قطاع غزة، والعمل على الحد من المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة بالضفة الغربية وغزة.

وأوضح السفير أبو زيد، أن الطرفين بحثا تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والإنتهاكات اللإنسانية المتواصلة ضد سكان القطاع، حيث جددا التأكيد على حتمية تحقيق الوقف الدائم لإطلاق النار حفاظاً على أرواح أبناء الشعب الفلسطيني، وضمان إنفاذ المساعدات بصورة كاملة ومستدامة، فضلاً عن تنسيق الجهود لدعم المساعي الجارية للاعتراف بالدولة الفلسطينية وإقرار عضويتها الكاملة داخل الأمم المتحدة.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية الفلسطيني اعتزاز بلاده بالعلاقات الأخوية الراسخة بين مصر ودولة فلسطين، وحرصه على تكثيف التنسيق والعمل المشترك مع مصر لوقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة والحد من تداعياتها الإنسانية، معرباً عن تقديره للدور المحوري الذي اضطلعت به مصر منذ بدء الأزمة، ومساعيها الممتدة لدعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس 4 أبريل 2024، أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع إلى 33037 شهيدًا.

وقال بيان الصحة في غزة إن حصيلة الإصابات في القطاع منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي ارتفعت إلى 75668 فلسطينيًا.

وعلى مدار الأسابيع الماضية جرت مفاوضات بين إسرائيل وحماس، برعاية مصرية أمريكية قطرية بغية التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، وإعادة الرهائن الإسرائيليين الموجودين في قبضة فصائل المقاومة الفلسطينية، إلا أن الجانبين لم يتفقا إلى الآن على الشروط.

موضوعات متعلقة