اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ما هي أولويات الحكومة الفلسطينية الجديدة؟

الحكومة الفلسطينية الجديدة
الحكومة الفلسطينية الجديدة

ما هي أولويات الحكومة الفلسطينية الجديدة ؟

بدأت الحكومة الفلسطينية الجديدة في تسلم مهامها ومتابعة مسئوليتها في توقيت صعب وحرج تمر به القضية الفلسطينية، في ظل استمرار العداون الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى جانب الانتهاكات المستمرة في الضفة الغربية.
وكشف رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد محمد مصطفى، عن أولويات حكومته خلال الفترة المقبلة والتي ستركز عليها حيث أكد أن الحكومة الفلسطينية ستبذل جهودا واتصالات دولية على مدار الساعة لتخفيف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وفيما يتعلق بأولويات الحكومة الفلسطينية الجديدة فقد أعلن رئيس الوزراء محمد مصطفى، في خطابه أمس الثلاثاء أن الحكومة ستركز في المرحلة الحالية على ثلاث أولويات، وهي: تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتحقيق الاستقرار المالي، وتنفيذ برنامج إصلاح وتطوير أداء المؤسسات.

وأشار "مصطفى" إلى أن الاستقرار المالي هو أساس كافة المجهودات والمخططات للإغاثة وتطوير عمل المؤسسات، لافتا إلى أن الحكومة الفلسطينية بدأت بالضغط مع الوسطاء والشركاء الدوليين لدفع إسرائيل للإفراج عن الأموال المحتجزة لديها.
ولفت رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أن الأولوية الثالثة للحكومة تتمثل في تنفيذ برنامج عمل طموح لإصلاح وتطوير أداء المؤسسات العامّة من أجل تحقيق المزيد من الإنتاجية، والشفافية والمساءلة من خلال مراجعة وتصويب الكثير من الإجراءات لتحقيق هذا الهدف.

وشدد على ضرورة عمل مؤسساتنا بكفاءة، وأن تقدم الخدمات للمواطنين بكرامة، وأن تكون شفافة وخالية من الفساد، ودون مبررات لعدم العمل، وضمان تقديم الخدمات والحقوق بمستوى يليق بشعبنا، وأكد ان كل من ينجح سيكافأ، ومن يخطئ يحاسب.
ورحب المجتمع الدولي بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، التي تولت المسئولية خلفا لحكومة الدكتور محمد اشتية، في إطار حلحلة الأزمة الفلسطينية والشروع في خطوات إعلان الدولة إلى جانب مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي تسبب في استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني.
وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اتصالا بنظيره الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى، أمس الثلاثاء بحثا خلاله سبل وقف عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني.
وفي نفس السياق، أكد رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني، على استعداد بلاده لوضع كافة إمكانياتها لخدمة أشقائها الفلسطينيين، ومواصلة العمل مع الحكومة الفلسطينية من أجل تعزيز أواصر الأخوة وتوثيق علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.