اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تحذير شديد اللهجة من وزير الخارجية الأمريكي لإسرائيل.. ماذا حدث؟

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تحذيرا شديد اللهجة إلى إسرائيل خلال مغادرته دولة الاحتلال من مطار بن جوريون.

وحذر وزير الخارجية الأمريكي حكومة الاحتلال من أن عملية اجتياح مدينة رفح الفلسطينية الواقعة في جنوب قطاع غزة، سيعزلها عن العالم، مشيرا إلى أنها ليست الطريقة الصحيحة للقضاء على حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وجاءت تصريحات بلينكن في ختام جولته القصيرة بالمنطقة والتي استهلها بزيارة السعودية ولقاء ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، واتجه بعد ذلك إلى القاهرة والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ة، وبحث خلال زيارته تطورات الأوضاع في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي ما تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني.

ووفقا لما نشرته صحيفة تايمز أوف إسرائيل فإن وزير الخارجية الأمريكي أكد أن عملية رفح "ليست الطريقة المناسبة لتحقيق هدف إسرائيل في القضاء على حماس، مضيفا أن من يخاطر بقتل المزيد من المدنيين فهو يخاطر بإحداث قدر أكبر من الفوضى في إيصال المساعدات الإنسانية، ويخاطر بعزل إسرائيل بشكل أكبر حول العالم وتعريض أمنها ومكانتها على المدى الطويل للخطر”.
وكشف وزير الخارجية الأمريكي عن أن إدارة الرئيس جو بايدن، ستقدم “طريقة مختلفة” لتل أبيب لتحقيق أهدافها عندما يصل وفد إسرائيلي إلى واشنطن الأسبوع المقبل، موضحا أن الأمر يتطلب حقاً خطة إنسانية وعسكرية وسياسية متكاملة".

ويأتي تحذير بلينكن بعد إعلان واشنطن لأول مرة معارضتها اعتزام جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، وجاء على لسان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان الذي قال إن "اجتياح إسرائيل لرفح" سيكون امتدادًا لخطة فاشلة بالفعل، والتي شهدت عودة حماس إلى المناطق التي طهرها الجيش الإسرائيلي بسبب وتفتقر القدس إلى استراتيجية قابلة للتطبيق لتحل محل الحركة في غزة.

ويصر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على أن تحقيق "النصر الكامل" ضد حماس أمر ممكن، لكنه يتطلب دخول إسرائيل إلى رفح من أجل تفكيك كتائب حماس المتبقية في جنوب مدينة غزة حيث يحتمي أكثر من مليون شخص بعد الاستجابة للتوجيهات الإسرائيلية بالفرار من المناطق إلى غزة. الشمال.

وقال بلينكن للصحفيين إنه التقى مرة أخرى مع عائلات الرهائن أثناء وجوده في تل أبيب. "من الصعب وصف ما يمرون به كل يوم."

موضوعات متعلقة