اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بسبب تصويت بلدانهم لصالح فلسطين.. إسرائيل تستدعي سفراء 6 دول سياسي لبناني: فرنسا لا يمكنها تغيير الوضع بين إسرائيل و”حزب الله” بعد انحصار نفوذها الأزهر للفتوى: صيام الست من شوال يعوض النقص في رمضان مأساة غزة.. استمرار الحصار يهدد بمزيد من المجازر الإنسانية والتجويع المفتي في اجتماعات مجلس المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض: الاجتهاد الجماعي من الناحية الواقعية أصبح مبدأً لا يمكن الاستغناء عنه هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز القدرات الابتكارية لفتح آفاق واسعة أمام المجتمعات لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس البترا الأردنية تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي علاقات تاريخية راسخة تتطور باستمرار.. أمير قطر يبدأ جولة في 3 دول آسيوية غدا الأحد البنك الدولي يحصل على 11 مليار دولار لتعزيز قدراته على الإقراض

للسماح بدخول المساعداة لغزة.. الأونروا تطالب إسرائيل بفتح معابر برية إضافية

حث فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إسرائيل بالسماح لقوافل الأغذية التابعة للمنظمة بالدخول إلى شمال غزة وفتح معابر برية إضافية لتسهيل إيصال المساعدات إلى قطاع غزة، جاء ذلك خلال منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " إكس".

وطالب فيليب لازاريني دول العالم بزيادة الضغط من أجل تنفيذ أمر محكمة العدل الدولية لإسرائيل باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان وصول المساعدات الأساسية إلى سكان قطاع غزة، فضلا عن إعادة النظر في قراراتها بشأن تمويل الوكالة.

وكانت أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن قوات الاحتلال تمنع وصول قوافل المساعدات إلى شمال غزة.

ووأشارت وكالة الأونروا إلى محاولتها إدخال قافلتين من المساعدات إلى شمال القطاع لكن قوات الاحتلال منعتها من الوصول واستطرد البيان: 150 شاحنة مساعدات تدخل يوميا إلى رفح جنوبي قطاع غزة والاحتلال يمنع وصول المساعدات للشمال.

وشدد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، على الحاجة الملحة إلى اتخاذ إجراءات جريئة لمنع حدوث مجاعة في غزة.

وحذر من استمرار تدهور الظروف المعيشية لأكثر من مليوني شخص في غزة، وأن القطاع أصبح مكانا مستحيلا للعيش الكريم.

وكشفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، استشهاد 171 من موظفيها خلال الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضى، حسبما ذكرت سكاي نيوز عربية.

اليابان تستأنف تمويل الأونروا

وكانت كشفت وزارة الخارجية اليابانية اعتزامها استئناف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، حسبما أفادت سكاي نيوز عربية

وأوضحت وزارة الخارجية اليابانية في بيان لها، صباح اليوم الجمعة، إن بلادها ووكالة الأونروا تؤكدان استمرارهما في التنسيق النهائي للجهود اللازمة لاستئناف المساهمة اليابانية في تمويل الوكالة الأممية.

فرنسا تخصص 30 مليون يورو لدعم الأونروا

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، أنه تم الاتفاق بين باريس ووكالة الأونروا، على تخصيص 30 مليون يورو لدعم وكالة الأونروا خلال عام 2024، وذلك وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الفرنسية أمس الخميس.

وأوضحت الخارجية الفرنسية في بيانها أنها ستقدم التمويل للأونروا مع ضمان الوفاء بالشروط الصحيحة، داعية إسرائيل إلى التراجع عن منع الأونروا من إيصال مساعدات لشمال غزة

وطالبت الوزارة الفرنسية في بيانها إسرائيل بضرورة فتح كل المعابر مع قطاع غزة دون تأخير أو شروط.

موضوعات متعلقة