اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

انتفاضة مسيحية ضد بايدن بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة.. تفاصيل

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

بدأت تحركات من القادة المسحيين حول العالم، لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي، وتسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني.
وجاء هذا التحرك بمبادرة من منظمة "كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط"، حيث وجه أكثر من 140 من القادة المسيحيين العالميين، رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن وعدد آخر من السياسيين، أعربوا خلالها عن وقوفهم إلى جانب المسيحيين في فلسطين والعالم، مشددين على أهمية وقف أشكال القتل والعنف كافة في قطاع غزة.
وطالب القادة المسحيين في رسالتهم، من الرئيس بايدن العمل على منع جرائم العنف والإبادة التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غزة، إلى جانب وقف الدعم الأمريكي العسكري لإسرائيل ووقف توريد الأسلحة لها، حتى لا تكون واشنطن جزءا من هذه الجرائم المستمرة.
ونشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية في مستهل شهر مارس الجاري، تقريرا كشفت فيه أن الولايات المتحدة أبرمت أكثر من مائة صفقة سلاح مع إسرائيل منذ اندلاع العدوان على غزة.
ولم يقتصر الدعم الأمريكي لإسرائيل على السلاح، وإنما يمتد ليشمل الدعم السياسي والدبلوماسي حيث استخدمت الولايات المتحدة حق النقض الفيتو في مجلس الأمن الدولي ضد أي قرار لا يوافق هوى تل أبيب.
وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية إلى أن الطوائف المسيحية صاحبة مبادرة إرسال هذه الرسالة إلى الرئيس الأمريكي يأتي على رأسهم الكاردينال الكاثوليكي الجواتيمالي ورؤساء أساقفة الكنيسة الأسقفية والكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الولايات المتحدة.
وسلطت الرسالة الضوء على ارتفاع عدد الضحايا في غزة، والمجاعة الإنسانية جراء منع إسرائيل لدخول المساعدات الغذائية، مشددة على ضرورة محاكمة إسرائيل على جرائمها بحق الفلسطينيين.
وأفادت الرسالة، بأن القيادات الدينية المسيحية دعت باستمرار إلى إطلاق سراح الأسرى، وتقديم مساعدة إنسانية فورية وكافية لغزة، والتوصل إلى تسوية تفاوضية تعالج العواقب الجذرية للصراع، بما في ذلك الأمن وتقرير المصير للإسرائيليين والفلسطينيين.
وقالت منظمة "كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط"، إنها تخطط لإرسال الرسالة إلى زعماء العالم الآخرين.
يذكر أنه في السابع من أكتوبر الماضي، شنت فصائل المقاومة الفلسطينية هجوما على مستوطنات غلاف غزة قتل خلاله 1200 إسرائيلي إلى جانب أسر ما يقرب من 250 رهينة، وتجري مفاوضات بين إسرائيل وحماس لوقف إطلاق النار وتسليم الرهائن.

موضوعات متعلقة