اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بسبب تصويت بلدانهم لصالح فلسطين.. إسرائيل تستدعي سفراء 6 دول سياسي لبناني: فرنسا لا يمكنها تغيير الوضع بين إسرائيل و”حزب الله” بعد انحصار نفوذها الأزهر للفتوى: صيام الست من شوال يعوض النقص في رمضان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الاحتلال يقود حرب تجويع المفتي في اجتماعات مجلس المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض: الاجتهاد الجماعي من الناحية الواقعية أصبح مبدأً لا يمكن الاستغناء عنه هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز القدرات الابتكارية لفتح آفاق واسعة أمام المجتمعات لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس البترا الأردنية تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي علاقات تاريخية راسخة تتطور باستمرار.. أمير قطر يبدأ جولة في 3 دول آسيوية غدا الأحد البنك الدولي يحصل على 11 مليار دولار لتعزيز قدراته على الإقراض

بشهادة التفاني والشجاعة.. روسيا تكرم طفل مسلم لإنقاذه 100 شخص أثناء هجوم موسكو

الطفل إسلام خليلوف
الطفل إسلام خليلوف

نجح الطفل المسلم إسلام خليلوف البالغ من العمر 15 عاما، في مساعدة أكثر من 100 شخص في الهروب خلال الهجوم على قاعة الحفلات بموسكو.

وكان خليلوف يعمل في القاعة في أثناء وقوع الهجوم في 22 مارس الحالي، ليقوم بتوجيه أكثر من 100 شخص إلى ممر الخروج مباشرة، وضمان خروجهم من المبنى بسلام.

وقام مسؤولون روس بتكريم الطفل المسلم إسلام خليلوف بعد مساعدته أكثر من 100 شخص في الهروب أثناء هجوم موسكو.

ومنحت مفوضة حقوق الأطفال ماريا لفوفا-بيلوفا الفتى المسلم “شهادة التفاني والرجولة والشجاعة الشخصية في مساعدة الضحايا”.

كما تم منح فتى آخر (14 عاما) الجائزة ذاتها لمساعدته في عمليات الإجلاء، بحسب وكالة الأناضول.

ومنح رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا ومجلس مفتي روسيا رافيل عين الدين، للطفل إسلام خليلوف وسام خدمة المسلمين بروسيا بسبب شجاعته وإنقاذه الناس.

ومن المزمع أن يتم تقليده الوسام عقب صلاة الجمعة القادمة في الجامع المركزي بالعاصمة موسكو.

وكان اقتحم مسلحون بأسلحة آلية صالة كروكوس خلال حفل لموسيقى الروك يوم الجمعة الماضي، وأطلقوا النار على عناصر الأمن عند مدخل الصالة، ثم بدؤوا إطلاق النار على الجمهور. وقالت لجنة التحقيقات الروسية إن المهاجمين أشعلوا النار في المبنى بواسطة سائل قابل للاشتعال.

وأعلنت لجنة التحقيق الروسية ارتفاع عدد قتلى الهجوم إلى 139، بينهم 3 أطفال، وإصابة 182 شخصا. فيما أعلن تنظيم داعش- ولاية خراسان أن عناصره نفذوا الهجوم.

موضوعات متعلقة