اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
التوتر يزداد.. وأردوغان محذرًا: الهجوم على القنصلية الإيرانية بدمشق كان القشة الأخيرة الرئيس النيجيري يرفع راية التحدي في وجه العصابات المسلحة.. فهل يصمد ؟ بتنظيم هيئه السياحه الصينيه مدينه الاقصر المصريه تشهد التقاء نهر النيل ونهر ليانج ما الصيني مجزرة جديدة.. الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على مخيم المغازي وسط غزة هل يتوقف التصعيد الإيراني الإسرائيلي بعد هجوم 13 أبريل ؟ مع اقتراب امتحانات نهاية العام.. دار الإفتاء توجه نصيحة للطلاب إسبانيا قاب قوسين الاعتراف بالدولة الفلسطينية الخميس بمجلس الأمن استمرار المنخفض الجوي في عُمان حتى غدٍ... و«رضيع» يرفع عدد الضحايا إلى 18 الملك عبدالله الثاني: الأردن لن تتحول لساحة معركة لأي جهة هل أموال لمؤتمر باريس كافيه لنجدة السودان ؟ حقوق الإنسان بالنواب: لقاء الرئيس السيسى برئيس الاستخبارات الروسية هدفه تحقيق الاستقرار بالمنطقة مدبولي: الرئيس السيسي وجه الحكومة بسرعة إنهاء المشروعات المتعثرة

بعد توقيف عناصر تكفيرية.. الرئاسة التونسية تحقق في قضية التآمر على أمن الدولة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الحرس الوطني التونسي القبض على 5 عناصر تكفيرية في محافظات القصرين وتونس ونابلس وأريانة، تم ضبطهم بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي، ولديهم أحكام غيابية بالسجن تتراوح بين 6 أشهر و 5 سنوات، كما أمرت النيابة العمومية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

حملات أمنية ضد الإرهابيين:

وقد شنت قوات الأمن التونسية حملة إيقافات لمتهمين في ملفات إرهاب، بينهم من صدرت ضدهم أحكام غيابية بالسجن، تم خلالها توقيف امرأة في محافظة بنزرت كانت محل تفتيش من قبل قوات الأمن، وصدر ضدها حكم غيابي بالسجن 48 عاماً بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي.

تم توقيف متهم بالإرهاب في جهة هرقلة من محافظة سوسة، وكان قد حُكم عليه غيابياً بعامين سجناً، وشملت حملات الإيقافات متهمين آخرين بـ"الانتماء إلى تنظيم إرهابي" والتهريب وجرائم خطيرة أخرى.

محاكمة الإرهابيين:

ومن المقرر ان يُحال جميع المتهمين المحاكَمين غيابياً إلى القضاء مجدداً، ويسمح لهم بالاعتراض على الأحكام الغيابية.

تؤكد المحاكمة الجديدة الإدانة في كثير من الأحيان، بينما قد تخفف الأحكام أو تُعلن البراءة في بعض الحالات.

قضية اغتيال شكري بلعيد:

تم تأجيل جلسة المحاكمة في قضية اغتيال المحامي والناشط السياسي اليساري شكري بلعيد إلى يوم الجمعة المقبل.

ستنطلق مرافعات المحامين عن المتهمين وعن "هيئة الدفاع عن شكري بلعيد" اليوم.

تم استنطاق المتهمين الموقوفين والذين أحيلوا في حالة سراح في الجلسة الماضية.

متابعة من الرئاسة التونسية بشكل مباشر:

أشرف الرئيس التونسي قيس سعيد على جلسات بحث الملفات الأمنية والقضايا المعروضة على المحاكم، بما في ذلك ملفات الإرهاب والاغتيالات، وقد عقد سعيد جلسات عمل مع وزيرة العدل ووزير الداخلية ومدير عام الأمن الوطني وآمر الحرس الوطني.

قضية التآمر على أمن الدولة:

تم إدراج الإعلامي زياد الهاني رسمياً في قضية تهم 11 شخصية وجهت إليها 3 تهم إرهابية، بينها تشكيل وفاق إرهابي، يتصدر هذه القائمة الطبيب ورئيس حركة النهضة بالنيابة سابقاً المنذر الونيسي، ومن المقرر أن يصدر قرار ختم البحث في القضية قبل أبريل المقبل، وتشمل القضية نحو 50 شخصية، سبع منهم في حالة إيقاف، والبقية في حالة سراح أو في حالة فرار.

موضوعات متعلقة