اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

نصائح رمضانية.. ماذا تفعل بعد الإفطار؟

نصائح رمضانية
نصائح رمضانية

قال خبراء الصحة الغذائية أن هناك بعض النصائح الصحية التي لابد من القيام بها بعد تناول وجبة الإفطار عقب ساعات الصيام اليومية خلال شهر رمضان المبارك، للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والوقاية من أزمات عسر الهضم ومشكلات الجهاز الهضمي وفقًا لما نشره موقع هيلث شوتس.

وأشار الخبراء إلى أن أبرز النصائح هو الابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة والمقليات حتي يتجنب الأفراد أزمات الجهاز الهضمي وصعوبة الهضم، كذلك الابتعاد عن الوجبات السريعة والأطعمة الدهنية والحارة، لأنها تزيد من مشكلات الجهاز الهضمي.

مكملات غذائية

وبحسب تقرير الموقع فإنه يمكن للأفراد الاستعانة بالمكملات الغذائية؛ لأن هناك بعض الأطعمة تفقد قيمتها الغذائية أثناء الطهي، لذلك ينصح بتناول بعض المكملات الغذائية للحفاظ على مستويات الطاقة لدى الفرد، حيث أن أبرز المكملات فيتامين ج، فيتامين د، وأوميجا،3 وفيتامين ب.

ترطيب

الترطيب بعد تناول وجبة الإفطار يساهم في بقاء الفرد نشط بعد الإفطار، حيث أن شرب الماء والسوائل بكميات كبيرة يحافظ على صحة الجسم وينقيه من السموم، ويحد من أزمات الجهاز الهضمي، سواء كان عصير الليمون أو الماء العادي أو عصير قصب السكر وعصائر الفاكهة والمشروبات الرمضانية.

الحركة بركة

وأشار التقرير إلى أن هناك ضرورة تحتم محاولة القيام بأي أداء حركي أو ممارسة التمارين الرياضية، مما يساعد على سهولة الهضم وتجنب الشعور بالوعكات الصحية الناتجة عن تناول كميات كبيرة من الأطعمة الدهنية على الإفطار، ويحسن مستوى التنفس.