اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مذكرتا تفاهم بين رابطة العالم الإسلامي ومنظمة التعاون الإسلامي

وَقَّعَت رابطةُ العالم الإسلامي بمكة المكرمة مذكرةَ تفاهُم مع منظمة التعاون الإسلامي، تهدف إلى تنفيذ مُخرجاتِ المؤتمر الدولي: "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية"، وحرصًا على الانتقال بالميثاق الصادر عنه إلى برامجَ تنفيذيةٍ يلمسُ أثرَها المسلمون حول العالم في واقعهم.
وقَّع عن الرابطة أمينِها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، وعن المنظَّمة أمينِها العام، حسين إبراهيم طه، بحضور جمعٍ من أصحاب السماحة والفضيلة، علماء الإسلام.
من جانب آخر، وَقَّعَ المَجْمَعُ الفقهيُّ الإسلاميُّ التابعُ لرابطة العالم الإسلامي ومَجْمَعُ الفقهِ الإسلاميُّ الدوليُّ التابعُ لمنظمة التعاوُن الإسلامي مذكِّرةِ تفاهُم، وَقَّعها، أمينا عام المجمعين الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الزيد، والدكتور قطب مصطفى سانو.
وبمقتضى المذكِّرَةِ، يعتزِمُ الطرفان تنظيمَ برامجَ ولقاءاتٍ ومؤتمراتٍ تهدِفُ إلى نشر ثقافةِ التسامُح والاعتدال، وتجسير العلاقات بين المذاهب الإسلامية المختلفة، وتعزيز الحوار البنَّاء بين علماء الدين من مختلف المذاهب.
كما سيعملان على تعزيزِ البحوثِ العلميَّةِ وتشجيعِ البحوث والدراسات التي تخدِم الأُخوَّةَ الإسلاميةَ وتعزيزَ قيم التسامح والاعتدال، إضافةً إلى إصدار ونَشْر الكتب والمجلات والنشرات التي تعزِّز وَحدَةَ المسلمين وتآلُفَ أتباع المذاهب المختلفة، وتوظيفَ وسائل الإعلام في نشْر ثقافة التسامح والاعتدال وتعزيز الوَحدة الإسلامية.

موضوعات متعلقة