اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الدعم الأمريكي لإثيوبيا.. تقديم 154 مليون دولار كمساعدات إنسانية 194 يوم على العدوان ضد غزة.. إسرائيل تقصف مصنع للأدوية في دير البلح زيلينسكي يثير الجدل: دعم الغرب لإسرائيل وتوترات أوكرانيا يهددان الاستقرار العالمي إعلام أمريكي يتحدث عن سبب ”تجميد” المفاوضات بين ”حماس” وإسرائيل يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة أردوغان: اتفقنا مع الرئيس بوتين على زيارة تركيا روسيا تتهم الولايات المتحدة بـ”التسبب في أزمة الشرق الأوسط الحالية” رئيس الوزراء العراقي: الأسباب التي بُني عليها التحالف الدولي لمحاربة داعش قبل عشر سنوات لم تعد موجودة سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات استمرار الصلاة بعد رمضان.. نصائح عملية للمحافظة على الصلاة المحامين تعلق على واقعة التعدي على أحد أعضائها أمام محكمة مصر الجديدة

”رئيس علماء المسلمين” يرحب بتعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة معني بمكافحة الإسلاموفوبيا

العيسي
العيسي

رحب الأمين العام الشيخ الدكتور محمد عبد الكريم العيسي ،بإعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بشأن تدابير مكافحة الإسلاموفوبيا وتعين مبعوث خاص للأمم المتحدة لمكافحة هذه الظاهرة .
وأعربت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي في بيان لها عن قلقها بشأن الظروف الدولية التي يشهد فيها العالم لخطاب الكراهية وشعارتها واسالبيها الأمر الذي يهدد سلام العالم ووئام مجتماعته الوطنية .
وشدد العيسي علي ضرورة التصدي لمثل هذه الخطابات عن طريق التشريعات الوطنية والدولية .
وحذر الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي من ظاهرة الإفلات من العقاب علاوة علي مكافحته والتصدي له بداية من الأسرة حتي منصات التأثير.
واكد العيسي علي دعم الرابطة ومجامعها وهيئاتها ومجالسها العالمية لكل الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الأفكار المتطرفة وتشجيع قيم السلام والأحترام المتبادل بين الأديان والحضارات .
والجدير بالذكر ان الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت أمس قرارا بعنوان تدابير مكافحة كراهية الإسلام وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة كراهية الإسلام وصوتت ١١٥ دولة علي القرار فيما امتنعت ٤٤ دولة عن التصويت ولم تصوت أي دولة ضد القرار.

موضوعات متعلقة