اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
أنصار الله” تؤكد استمرارها في استهداف السفن الإسرائيلية حتى وقف الحرب على غزة زيلينسكي ينتقد الغرب لمساعدته... إسرائيل ليست دولة عضو في ”الناتو” وتساعدونها إعلام أمريكي يتحدث عن سبب ”تجميد” المفاوضات بين ”حماس” وإسرائيل يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة أردوغان: اتفقنا مع الرئيس بوتين على زيارة تركيا روسيا تتهم الولايات المتحدة بـ”التسبب في أزمة الشرق الأوسط الحالية” رئيس الوزراء العراقي: الأسباب التي بُني عليها التحالف الدولي لمحاربة داعش قبل عشر سنوات لم تعد موجودة سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات استمرار الصلاة بعد رمضان.. نصائح عملية للمحافظة على الصلاة المحامين تعلق على واقعة التعدي على أحد أعضائها أمام محكمة مصر الجديدة هل الغش في الامتحانات جائز شرعًا؟.. أمين فتوي يجيب

5 متسابقين يتنافسون في الحفظ وحسن الأداء في اليوم الختامي لمسابقة دبي القرآنية

اختتمت فعاليات مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، بتنافس 5 متسابقين في اليوم العاشر والختامي للمسابقة التي تقام في قاعة مسرح ندوة الثقافة والعلوم بدبي.
وحضر فعاليات اليوم الختامي للمسابقة أعضاء اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم وعدد من المسؤولين، ورعاة اليوم العاشر، وأعضاء من السلك القنصلي، وأولياء أمور المتسابقين، وأفراد الجمهور.
وتقدم أمام لجنة تحكيم المسابقة الدولية في اليوم العاشر والختامي للمسابقة كل من ياسين بن نصر بن الغلام، من تونس، ويحفظ برواية قالون عن نافع، ومحمد طه بوطويرفة، من المغرب ويحفظ برواية ورش عن نافع.
كما تقدم للاختبار أمام اللجنة في الحفظ برواية حفص عن عاصم، كل من محمد عدنان عبد الله محمد العمري، من البحرين، وسلطان إبراهيم أحمد الحوسني، من الإمارات، وهاكيزيمانا غيسغوا رمضان، من رواندا.
وقال محمد علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر بدبي: "نفخر بأننا من أوائل رعاة مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم وحتى الدورة "27" للمسابقة ونتشرف دائما بحضور الفعاليات القرآنية للجائزة المحلية والدولية التي حققت نجاحها بالجهود الكبيرة المبذولة للجنة المنظمة برئاسة المستشار إبراهيم محمد بوملحه".
وقال: إن اللجنة أسهمت في نجاح المسابقة الدولية لتصبح الأولى بين مثيلاتها الدولية، التي يسعى ويحرص حفظة كتاب الله من أنحاء العالم على المشاركة فيها، مثمنا رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، راعي ومؤسس الجائزة.
وقال معز جرادي، القنصل العام للجمهورية التونسية في دبي: "نتشرف بوجودنا في هذه الفعاليات القرآنية لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم لمساندة متسابقنا، وتحرص بلادنا على المشاركة السنوية في هذه المسابقة المباركة منذ بدايتها وحتى الدورة "27" وترشح لها أفضل المتسابقين لتمثيلنا التمثيل المشرف".
وتحدث المتسابقون عن رحلاتهم لحفظ القران؛ حيث قال الإماراتي سلطان إبراهيم الحوسني، إنه بدأ مشواره القرآني في سن التاسعة واستمر حتى تمكن من ختم القرآن في السابعة عشرة، في حين قال ياسين بن نصر من تونس إنه بدأ رحلة الحفظ في سن مبكرة واختتم القرآن خلال ثلاث سنوات بدعم من والديه وشيخه، بينما شارك محمد طه بوطويرفة قصته حول تعلم القرآن على يد والدته، مشيرا إلى الأثر العميق للقرآن في تعزيز الذاكرة والتحصيل العلمي.

موضوعات متعلقة