اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تعاون مشترك بين الأردن ألمانيا لإنشاء ممر بري لإيصال المساعدات إلى غزة التوتر يزداد.. وأردوغان محذرًا: الهجوم على القنصلية الإيرانية بدمشق كان القشة الأخيرة الرئيس النيجيري يرفع راية التحدي في وجه العصابات المسلحة.. فهل يصمد ؟ بتنظيم هيئه السياحه الصينيه مدينه الاقصر المصريه تشهد التقاء نهر النيل ونهر ليانج ما الصيني مجزرة جديدة.. الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على مخيم المغازي وسط غزة هل يتوقف التصعيد الإيراني الإسرائيلي بعد هجوم 13 أبريل ؟ مع اقتراب امتحانات نهاية العام.. دار الإفتاء توجه نصيحة للطلاب إسبانيا قاب قوسين الاعتراف بالدولة الفلسطينية الخميس بمجلس الأمن استمرار المنخفض الجوي في عُمان حتى غدٍ... و«رضيع» يرفع عدد الضحايا إلى 18 الملك عبدالله الثاني: الأردن لن تتحول لساحة معركة لأي جهة هل أموال لمؤتمر باريس كافيه لنجدة السودان ؟ حقوق الإنسان بالنواب: لقاء الرئيس السيسى برئيس الاستخبارات الروسية هدفه تحقيق الاستقرار بالمنطقة

علي جمعة: وارد ربنا يلغي النار ويدخل كل الناس الجنة

الشيخ علي جمعة
الشيخ علي جمعة

قال الدكتور علي جمعة خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الثلاثاء: "وارد إن ربنا يلغي النار في الآخرة ويدخل كل الناس الجنة، وفي علماء كتير قالوا كده، وممكن النار دي تكون معمولة الناس تكون خايفة من عقاب ربنا، فلا يؤذى أحدا.. لازم العلاقة بيني وبين ربنا تكون مبنية على الحب والرحمة".

خطاب الرحمة والحب

وتحدث “جمعة” عن طبيعة الخطاب الذى ندعوه به الناس وأضاف أنه لا بد أن يكون فيه دعوة إلى الرحمة والحب وليس إلى الكراهية.

وذكر: "تلاقي اللى بيتكلم عن عذاب القبر والثعبان الأقرع، في كتب كثيرة بتقول في أهوال يوم القيامة، لكن محدش قال في شفاعة وفي 70 ألف شفيع، وكل واحد يشفع في 70 ألف شفيع يعنى ٤ مليار وكل المسلمين 2 مليار بس".

الدعاء على النفس بالموت

وأجاب "جمعة" على سؤال طفل عن حكم من يدعو على نفسه بالموت؟

فقال: "سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، نهى عن الدعاء على النفس، وده لأن فيه نوع من قلة الأدب مع الله".

وتابع: "ممكن لو في فتن شديدة ممكن الإنسان يدعى ربه بأدب ويقول (اللهم احيني ما دامت الحياة خير لي وأمتني لو كان الموت راحة لي)، وده حصل مع الإمام البخاري لما أحد الأمراء أمره إنه يعطي درس لابنه في البيت فرفض فدعا بهذا الدعاء"

موضوعات متعلقة