اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي: إسرائيل تستخدم المجاعة كسلاح حرب في قطاع غزة.. وحولته لمقبرة للفلسطينين

مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي
مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي

كشف مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل ، عن فرض عقوبات ضد فصائل فلسطينية ومستوطنين إسرائيليين متطرفين بالضفة الغربية اليوم.

وأوضح مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، في كلمة له خلال مؤتمر بشأن المساعدات الإنسانية لغزة في بروكسل، أن الاتحاد الأوروبي أنجز اتفاقا سياسيا حول العقوبات الأوروبية ضد المستوطنين المتطرفين بالضفة الغربية، بعد أن تحول قطاع غزة إلى مقبرة يوارى فيها الفلسطينيون والقانون الدولي.

وأكد بوريل، على أن إسرائيل تتسبب في حدوث مجاعة في قطاع غزة وتستخدم التجويع سلاحا في الحرب، وأن الفلسطينيين في غزة باتو في حالة مجاعة يعاني منها آلاف الأشخاص، معربًا عن رفضه لاستخدام إسرائيل المجاعة كسلاح حرب في قطاع غزة.

وتعهد الاتحاد الأوروبي بتخصيص 7.7 مليار يورو (حوالي 8.4 مليار دولار) مبدئيا للمساعدات الإنسانية في عام 2024 يما يقل عن العام السابق رغم تزايد الاحتياجات في غزة ومناطق أخرى، حسبما ذكرت "سكاي نيوز عربية"

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات، يانيز لينارسيتش، خلال كلمته أثناء افتتاح مؤتمر عن المساعدات الإنسانية في بروكسل "أعتقد أن هذا مبلغ كبير... لكن يمكن زيادته".