اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بسبب تصويت بلدانهم لصالح فلسطين.. إسرائيل تستدعي سفراء 6 دول سياسي لبناني: فرنسا لا يمكنها تغيير الوضع بين إسرائيل و”حزب الله” بعد انحصار نفوذها الأزهر للفتوى: صيام الست من شوال يعوض النقص في رمضان مأساة غزة.. استمرار الحصار يهدد بمزيد من المجازر الإنسانية والتجويع المفتي في اجتماعات مجلس المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض: الاجتهاد الجماعي من الناحية الواقعية أصبح مبدأً لا يمكن الاستغناء عنه هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز القدرات الابتكارية لفتح آفاق واسعة أمام المجتمعات لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس البترا الأردنية تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي علاقات تاريخية راسخة تتطور باستمرار.. أمير قطر يبدأ جولة في 3 دول آسيوية غدا الأحد البنك الدولي يحصل على 11 مليار دولار لتعزيز قدراته على الإقراض

في يومه العالمي.. تعرف علي ساعات النوم المناسبة لكل فئة عمرية

اليوم العالمي للنوم
اليوم العالمي للنوم

بمناسبة اليوم العالمي للنوم والذي يوافق ١٥ مارس من كل عام ،كشفت هيئة الدواء المصرية عبر صفحتها الرسمية "فيسبوك" عن عدد ساعات النوم المناسبة لكل فئة عمرية حيث تختلف باختلاف السن وهو ما نوضحه في التقرير التالي:
-حيث الولادة (0-3) أشهر تحتاج هذه الفئة الي 14 ساعة كحد أدني و18ساعة كحد أقصي للنوم.
-يحتاح الرضع حتي سن عام إلي 12 ساعة كحد أدني الي 16ساعة كحد أقص من ساعات النوم.
-الأطفال الرضع حتي سن عامين يحتاجون من 11إلي 14 ساعة من النوم يوميا.
-الأطفال(3:5) سنوات يحتاجون الي 13 ساعة كحد أقص من النوم
-الأطفال(6:12) سنة الحد الأدني 9 والحد الأقصي 12ساعة يوميا
-المراهقون(8-13) سنة الحد الأدني 8ساعات و10ساعات كحد أقصي
-أما البالغون (18سنة أو اكثر الحد الأدني7والحد الأقصي

والجدير بالذكر أن اليوم العالمي للنوم هو حدث سنوي ينظم في الجمعة الثالثة من شهر مارس من قبل الرابطة العالمية للنوم منذ عام 2008 ويهدف للاحتفال والتذكير بفوائد النوم الصحي ولفت انظار الناس لمشاكل النوم واضطراباته علي صحتهم وحياتهم الأجتماعية وتعزيز صحة النوم في جميع أنحاء العالم .