الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 11:50 مـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

محمد بن راشد يبحث مع مديرة صندوق النقد الدولي الأوضاع الاقتصادية العالمية

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كريستالينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، وذلك ضمن فعاليات اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات 2024.


تناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالوضع الاقتصادي العالمي، والعلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وصندوق النقد الدولي، ودور الاقتصاد الإماراتي المتنوع والمتنامي في دعم بيئة الأعمال الدولية، انطلاقاً من كونه نموذجاً فريداً في التطور والاستدامة.


وأكد صاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء مواصلة القمة العالمية للحكومات لدورها المهم في استشراف حكومات المستقبل ودعم بناء اقتصاد عالمي مستدام، وذلك من خلال مشاركة العديد من كبار المسؤولين والخبراء ومستشرفي المستقبل وصنّاع القرار وقادة الفكر والمنظمات الدولية في أعمالها لافتاً سموه إلى أن جلسات القمة ومخرجاتها تساهم بشكل فاعل في ترسيخ علاقات التعاون المشترك بين دول العالم، وتعزيز فرص الاستثمار المشترك بما يساهم في تحقيق الازدهار والرفاه لدول العالم.


من جهتها، أثنت جورجيفا على جهود دولة الإمارات في دعم بيئة الأعمال والاقتصاد العالمي، مشيدة بأداء الاقتصاد الإماراتي وتطوره المستمر.


وثمنت الجهود الكبيرة التي تقدمها دولة الإمارات عبر منصة القمة العالمية للحكومات التي تجمع صناع قرار وخبراء عالميين ومختصين في شتى المجالات، حيث توفر لهم بيئة محفزة للحوار الهادف والبناء وتبادل الرؤى والأفكار والتجارب الملهمة، من أجل الخروج بحلول مبتكرة للتحديات العالمية تعود نتائجها بالنفع على البشرية جمعاء.


وأكدت تطلع صندوق النقد الدولي لمواصلة علاقات التعاون المتميزة مع دولة الإمارات التي تقدم نموذجاً اقتصادياً ملهماً يحتذى.