اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس الإمارات يمنح أمير الكويت وسام زايد الذي يهديه قلادة مبارك الكبير

منح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، اليوم، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت ، "وسام زايد" تقديراً للعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين وجهود صاحب الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، في تعزيزها.
ويعد "وسام زايد" أعلى وسام تمنحه دولة الإمارات لرؤساء الدول وملوكها وقادتها.
من جانبه، أهدى أمير الكويت، رئيس الإمارات، "قلادة مبارك الكبير"، تقديراً لدوره في توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين، ولما يبذله من جهود لترسيخ أواصر الأخوة والترابط بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
جرت المراسم في قصر الوطن في أبوظبي، في إطار زيارة دولة قام بها أمير الكويت إلى دولة الإمارات.
وقال الرئيس الإماراتي: "إن منح أمير الكويت "وسام زايد" يأتي تعبيراً عما نكنّه لسموه من تقدير واعتزاز بالعلاقات الأخوية الإماراتية - الكويتية، وجهود أمير الكويت في ترسيخها ودفعها إلى الأمام على مختلف المستويات"، وأعرب عن تمنياته لأخيه أمير الكويت وشعبه الشقيق دوام التقدم والازدهار، مؤكداً اعتزازه بـ "قلادة مبارك الكبير" وما تعبر عنه من عمق العلاقات بين البلدين وشعبيهما.
من جانبه، أعرب الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، واعتزازه بهذا الوسام الذي يحمل اسم المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وما يحمله من دلالات على عمق العلاقات الأخوية المتجذرة بين البلدين.