الخميس 22 فبراير 2024 مـ 03:06 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

اليوم.. جناح الأزهر بمعرض الكتاب ينظم ندوة إشكالية الأخوة الإنسانية بين الموضوعية والتحيز

ندوة إشكالية الأخوة الإنسانية بين الموضوعية والتحيز
ندوة إشكالية الأخوة الإنسانية بين الموضوعية والتحيز

في إطار وثيقة الأخوة الإنسانية، ودور الأزهر الشريف في تعزيز مفاهيم السلام والعيش المشترك، ينظم الأزهر، اليوم الجمعة، بجناحه في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 55، ندوة تثقيفية، بعنوان، " إشكالية الأخوة الإنسانية بين الموضوعية والتحيز"، يستضيف فيها أ.د. نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، الأنبا أرميا، الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي؛ وذلك للحديث عن المبادئ الأساسية للأخوة الإنسانية، وسبل تعزيز السلام والعيش المشترك.

وتأتي هذه الندوة، في إطار جهود الأزهر الشريف لنشر رسالة السلام والتسامح حول العالم، وتعميق التفاهم بين الثقافات والأديان، وتزامنًا مع أنشطة وفعاليات اليوم العالمي للأخوة الإنسانية، والذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 21 ديسمبر 2020؛ ليصبح ذكرى توقيع فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، والبابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، على وثيقة الأخوة الإنسانية، التي صدرت 4 فبراير 2019؛ يومًا للأخوة الإنسانية، كوسيلة لتعزيز المزيد من التسامح والأخوة والسلام، وإعلانًا مشتركًا يحث على السلام والعيش المشترك بين جميع البشر.

ويشارك الأزهر الشريف للعام الثامن على التوالي بجناحٍ خاصٍّ في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، في الفترة من 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقام جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.