اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

منظمة الصحة العالمية تطلق أول منصة دولية مفتوحة على الإنترنت

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم فى جنيف إطلاق أول منصة عالمية إلكترونية مفتوحة على شبكة الإنترنت تختص بالمعلومات المتعلقة بالأجهزة الطبية .

وأوضحت المنظمة في بيان لها أن المنصة التى تحمل اسم “ مى ديف اى إس ” وهى اختصار لـ" نظام معلومات الأجهزة الطبية" مصممة لدعم الحكومات والجهات التنظيمية والمستخدمين في عملية صنع القرار بشأن اختيار وشراء واستخدام الأجهزة الطبية لتشخيص واختبار وعلاج الأمراض والحالات الصحية.

تشتمل المنصة على 2301 نوع من الأجهزة الطبية المستخدمة في مجموعة واسعة من الأمراض الصحية بما في ذلك الصحة الانجابية وصحة الأم والوليد والطفل والأمراض غير المعدية مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والأمراض المعدية مثل (كوفيد-19) .

ولفتت إلى أن المنصة تهدف إلى توفير محطة واحدة للمعلومات الدولية التي يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة لأولئك الذين يتخذون القرارات بشأن التقنيات الطبية المنقذة للحياة خاصة في البيئات محدودة الموارد وتحسين الوصول إليها.

وتحتوي المنصة أيضا على أكثر من 10 آلاف جهاز طبي مختلف يتم استخدامها للحماية أو الوقاية أو التشخيص أو العلاج أو إعادة التأهيل للقضايا الصحية على مستوى العالم.

وأوضحت أن المنصة ستمكن مستخدميها من التحقق من الأجهزة التي يحتاجونها بما في ذلك النوع ومستوى أنظمة الرعاية الصحية لدعم الجهاز (مثل المستشفيات المجتمعية أو المتخصصة) ونطاق الجهاز والبنية التحتية المطلوبة من بين فئات أخرى. .

موضوعات متعلقة