اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

حمد الطبية تنظم ورشة مع منظمة الصحة العالمية لتعزيز رعاية كبار السن في العراق

استضافت مؤسسة حمد الطبية، من خلال إدارة طب الشيخوخة والرعاية المطولة التي تم تعيينها كمركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية للشيخوخة الصحية والخرف في دولة قطر تحت رعاية وزارة الصحة العامة، ورشة عمل حول الرعاية المتكاملة لكبار السن بالتعاون مع خبراء المنظمة العالمية.

شارك في الورشة 21 متخصصا من ضمن فرق متعددة التخصصات في مجال الرعاية الصحية من العراق، بالإضافة إلى أطباء من قطر؛ من أجل تعزيز القدرات وتبادل المعرفة ونقل الخبرات والتعرف على استراتيجية تقديم الرعاية المتكاملة الحالية في دولة قطر وتطبيق نموذج دعم مماثل في العراق.

ونوه الدكتور عبدالله الأنصاري رئيس الإدارة الطبية في مؤسسة حمد الطبية باختيار دولة قطر كأول موقع تجريبي في منطقة الشرق الأوسط لإقامة الورشة، حيث إن التعاون المشترك يساهم في تقديم أفضل رعاية قائمة على الأدلة لخدمة كبار السن.

بدورها، قالت الدكتورة هنادي الحمد قائد برنامج الشيخوخة الصحية بالاستراتيجية الوطنية للصحة، إن نموذج الرعاية المتكاملة لكبار السن يعكس نهجا مجتمعيا فريدا من شأنه أن يساعد على إعادة توجيه الخدمات الصحية والاجتماعية نحو تحقيق نموذج رعاية أكثر تنسيقا وتركيزا على المريض، ويدعم تحسين القدرة الوظيفية لكبار السن.

وأشارت إلى تعاون مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق المتوسط مع إدارة طب الشيخوخة والرعاية المطولة بمؤسسة حمد الطبية لتقديم الدعم وبناء القدرات لتنفيذ مشروع الرعاية المتكاملة لكبار السن في العراق، وذلك بفضل خبرة العيادات المتخصصة للرعاية المتكاملة لكبار السن في قطر، والتي تعد الأولى والوحيدة التي تتكامل مع السجلات الطبية الإلكترونية للدولة.

موضوعات متعلقة