اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

انهيار أرضي يقتل 12 شخصًا ويترك 18 مفقودًا في منجم ذهب بإندونيسيا

منجم ذهب
منجم ذهب

قال مسؤولون بإندونيسيا، اليوم الاثنين، إن 12 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وفقد 18 آخرون بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار أرضي في منجم ذهب غير قانوني خلال عطلة نهاية الأسبوع في جزيرة سولاويزي الإندونيسية.

وقال هيريانتو، رئيس وكالة الإنقاذ المحلية، إن الانهيار الأرضي الذي وقع صباح الأحد في منطقة سواوا بمقاطعة جورونتالو، أدى إلى مقتل عمال مناجم وسكان يعيشون بالقرب من المنجم غير القانوني.

وأضاف أنه تم إجلاء خمسة ناجين، مشيرا إلى أن فريق إنقاذ كان يبحث عن 18 مفقودا اليوم الاثنين.

وقال هيريانتو "لقد قمنا بنشر 164 فردًا، يتكونون من فريق الإنقاذ الوطني وأفراد الشرطة والجيش، للبحث عن الأشخاص المفقودين".

وقال هيريانتو إن رجال الإنقاذ يجب أن يسيروا حوالي 20 كيلومترًا للوصول إلى موقع الانهيار الأرضي، ويواجهون صعوبات بسبب الطين الكثيف على الطريق واستمرار هطول الأمطار في المنطقة.

وقال "سنحاول استخدام حفارة عندما يصبح ذلك ممكنا".

وأظهرت صور للقرية المتضررة نشرتها الوكالة تدمير بعض المنازل بسبب الانهيار الأرضي.

وقالت وكالة إدارة الكوارث الإندونيسية إن الانهيار الأرضي ألحق أضرارا بعدة منازل وجسر واحد.

وحذرت هيئة حماية البيئة البنجلاديشية أيضًا السكان من أنه لا يزال من المتوقع هطول الأمطار في بعض المناطق في مقاطعة جورونتالو يومي الاثنين والثلاثاء وحثت الناس على توخي الحذر في حالة وقوع كارثة أخرى.

أدى انهيار أرضي في جنوب سولاويزي إلى مقتل 18 شخصًا على الأقل في جنوب سولاويزي في أبريل، بسبب الأمطار الغزيرة.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي تسببت في حدوث فيضانات مفاجئة وانهيارات طينية في مقتل أكثر من 50 شخصًا في مقاطعة سومطرة الغربية بإندونيسيا في مايو.

موضوعات متعلقة