اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

متحدث الرئاسة الفلسطينية يلتقي زعيم تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم

التقى المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" نبيل أبو ردينة، اليوم الثلاثاء، في العاصمة العراقية بغداد، زعيم تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، بحضور سفير دولة فلسطين لدى العراق أحمد الرويضي.

ونقل أبو ردينة لزعيم تيار الحكمة تحيات سيادة الرئيس محمود عباس وتثمينه لمواقف العراق الشقيق من القضية الفلسطينية، مؤكدا عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والعراقي.

من جانبه، جدد الحكيم التأكيد على المواقف العراقية الثابتة من القضية الفلسطينية، وإدانته الشديدة لاستمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية، وضرورة الوقف الفوري لكل أعمال القتل الممنهج الذي تقوم به آلة الحرب الإسرائيلية دون الاكتراث لقوانين حقوق الإنسان .

وأكد أن القضية الفلسطينية حاضرة في كل لقاءاته، وأن الدعم العراقي لها، الرسمي والشعبي، مستمر على كل الأصعدة، لا سيما من خلال تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، مشيدا بالمواقف العربية التي تصدت لمخططات التهجير وإفراغ القضية الفلسطينية من محتواها والحفاظ على الحق التاريخي للفلسطينيين في أرضهم.

وعبر عن رفضه لازدواجية المعايير التي ينتهجها المجتمع الدولي بدعمه لاستمرار الحرب في قطاع غزة عبر تزويد قوات الاحتلال بالسلاح وعدم الاكتراث لعشرات الآلاف من الشهداء الذين سقطوا ضحية للجرائم الإسرائيلية المستمرة منذ أشهر، مؤكدا دعم كافة التحركات ضمن المنظمات الدولية التي تستهدف وقف الحرب ومحاسبة مرتكبي جرائم الإبادة في قطاع غزة