اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

9490 معتقلاً فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي

المعتقلين الفلسطينيين
المعتقلين الفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء (22) مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم طفل، ومعتقلون سابقون.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، بأن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقيتها على محافظات رام الله، جنين، الخليل، نابلس، طوباس، والقدس، رافقها تنفيذ عمليات اقتحام واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تدمير وتخريب منازل المواطنين.

وأشارت إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت نحو (9490)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وفي سياق آخر ، ذكرت صحيفة هآرتس العبرية أن القيادة الإسرائيلية أقرت توجهات المرحلة المقبلة من عمليات غزة غير مشيرة إلى توقفها في القريب العاجل بأي شكل.

ولفتت الصحيفة وفق مصادرها إلى رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي أقر ثلاثتهم المرحلة الثالثة من الحرب (حرب الإبادة) بعد مشاورة أمنية.

وذكرت الصحيفة إلى أن قادة الاحتلال وافقوا على أن تكون المرحلة الثالثة بطريقة "جز العشب" والتي تعني القيام بغارات أكثر تركيزا وأهمية على مناطق في غزة.

يأتي ذلك فيما سبق صرحت مصادر أمنية في كيان الاحتلال بأن الإنجاز العسكري في غزة بات يسمح بوقف القتال إن اضطرت إسرائيل لتحريك ملف المفاوضات.

ذكرت المصادر بأنه بعد 9 أشهر من اندلاع الحرب يمكن القول أن قوات الجيش (الصهيوني) تقترب من إنهاء المناورة البرية في قطاع غزة.

وتشير التقديرات في الجيش إلى أن هناك حاجة إلى 4 أسابيع إضافية لإتمام العملية في رفح.

كما انه من المتوقع استئناف العمليات العسكرية في خان يونس حتى القضاء على جيوب المقاومة الفلسطينية.

وشدد الجيش الإسرائيلي على انه لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن "انتهاء الحرب" حتى عودة جميع المختطفين.